00:55 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    عشرات العائلات السورية تعبر أبو الظهور من إدلب نحو مناطق سيطرة الجيش السوري

    الكنيسة الروسية: مشاركة روسيا في عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا واجب مقدس

    © Sputnik . Basel Shartouh
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد دكتور العلوم السياسية والصحافة الدولية، الروسي فلاديمير ليغودا، أن ما يسمى بالربيع العربي المدعوم من قوى خارجية ألحق ضررا بالشعوب العربية ولا سيما في سوريا والعراق.

    وجدد ليغودا إدانة روسيا الاتحادية لكل أشكال التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الكنيسة الروسية اعتبرت مشاركة روسيا في العمليات العسكرية ضد الإرهاب في سوريا بدعوة من الحكومة السورية واجبا مقدسا.

    جاءت كلمة ليغودا، رئيس قسم العلاقات بين الكنيسة والمجتمع ووسائل الإعلام في بطركية موسكو وعموم روسيا، خلال لقائه الوفد الإعلامي السوري اليوم والذي يتابع أنشطته في موسكو ضمن فعاليات "أسبوع الإعلام السوري". بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

    وأوضح ليغودا أن قسم العلاقات بين الكنيسة والمجتمع ووسائل الإعلام الذي أسسه البطريرك كيريل يهدف إلى توطيد العلاقات بين الكنيسة والمجتمع والدولة الروسية والمنظمات الاجتماعية والسياسية ومع وسائل الإعلام في روسيا وخارجها.

    من جانبه وجه رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الروسية، فلاديمير باديلكا في تصريح للوفد، الشكر للشعب السوري الشجاع لما حققه من انتصارات على التنظيمات الإرهابية الأمر الذي مهد الطريق للبدء بمرحلة إعادة الإعمار في سوريا.

    وأكد باديلكا اهتمام رجال الأعمال الروس بالدخول إلى سوريا للمساهمة في إعادة الإعمار والبناء ولا سيما في مجالات التكنولوجيا والنفط والطاقة والكهرباء وغيرها.

    وقال المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي الدكتور لؤي يوسف: إن المجلس في تنسيق مباشر مع غرفة التجارة والصناعة السورية واليوم نقوم بمحاولة إيجاد الفرص لكلا الطرفين لرجال الأعمال الروس والسوريين وتعريفهم بمجالات الاستثمار في كل بلد ونعمل على تسهيل التعاون مع الجهات ذات الاختصاص في سوريا وفي روسيا لتسهيل استخراج الفيز لهم.

    انظر أيضا:

    روسيا وسوريا تعتزمان تخفيض تعريفة الاتصالات للتجوال الدولي
    ارتفاع التبادل التجاري بين روسيا وسوريا هذا العام بأكثر من 25 %
    البطريرك كيريل والبابا فرانسيس يصدران بيانا مشتركا من أجل السلام في سوريا
    الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تتحدث عن موعد زيارة البطريرك كيريل المقبلة إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, الحرب على الإرهاب, الكنيسة الأرثوذكسية الروسية, الجيش الروسي, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik