04:54 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    محطة الفضاء الدولية

    "روسكوسموس" تعلن تثبيت كاميرات مراقبة في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية

    © Photo/ NASA
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، اليوم الثلاثاء 6 تشرين الثاني/نوفمبر، أنها تدرس مسألة تركيب كاميرات مراقبة في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية لتتبع تحركات رواد الفضاء الروس والأجانب.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المكتب الإعلامي التابع لـ"روسكوسموس" لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال بهذا الصدد: "يجري إعداد مثل هذا المشروع"، علما بأنه في الوقت الحالي، لا توجد مثل هذه الكاميرات في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية.

    وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "كوميرسانت"، أن وكالة "روسكوسموس"، طلبت تسجيلات وكالة "ناسا"، من كاميرات أمريكية، كجزء من التحقيق في أسباب ظهور ثقب في مركبة الفضاء "سويوز إم سي-09". ولم يعلن عن تأكيد رسمي بأن "ناسا" وافقت على توفير مثل هذه التسجيلات.
    ويذكر أن رواد الفضاء في المركبة "سويوز إم إس-09" اكتشفوا تسربا للهواء، في ليلة 30 آب/أغسطس الماضي، وقام الطاقم بفحص جميع المقصورات واكتشف، بحسب رئيس "روسكوسموس" دميتري روغوزين، "ثقباً متناهي الصغر". وتم تحديد مكان تواجده في مقصورة المعيشة وليس في جهاز الهبوط، ولذلك لم يكن يمثل تهديدا لعودة المركبة الفضائية إلى الأرض. وقام رواد الفضاء الروس حينها، بإغلاق هذا الثقب بواسطة مادة لاصقة خاصة.
    ويشار إلى أنه كان هناك اعتقاد في البداية، بأن الثقب حدث بطريق الخطأ أثناء تجميع السفينة، أو أن يكون هذا الثَقب قد تم في المكان الخطأ. وتوصلت لجنة التحقيق بهذا الأمر إلى أنه لم تحدث انتهاكات خلال تجميع مركبة الفضاء "سويوز إم إس-09".

    انظر أيضا:

    "روسكوسموس" تعلن موعد إصدار تقرير حادث "سويوز"
    روسكوسموس: "إينيرجيا" تلقت تسجيلات صاروخ الفضاء المتحطم "سويوز-إف"
    مدير مركز تحاليل "روسكوسموس" يقدم استقالته
    الكلمات الدلالية:
    روسكوسموس, ناسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik