06:21 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    موسكو تعزي أسر ضحايا هجمات 4 نوفمبر الإرهابية في العراق

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تعازيها لأسر ضحايا العمليات الإرهابية، التي وقعت في العراق 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، وأودت بحياة ستة أشخاص.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت الخارجية الروسية في بيانها: "نقدم تعازينا لأقارب الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. وندين بشدة الهجمات الدموية للإرهابيين، التي تظهر الطبيعة الدموية للمتطرفين بشعاراتهم الدينية الزائفة، ونؤكد من جديد على أن الهدف من هذه الهجمات هو إشعال العداء الطائفي في العراق، وتقويض جهود تشكيل مؤسسات الدولة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار/ مايو من هذا العام".

    وأشار البيان إلى أن الجانب الروسي يتضامن مع قيادة وشعب العراق الصديق في مواجهته الحاسمة للمتطرفين ويدعم باستمرار جهود مكافحة الإرهاب التي تقوم بها السلطات العراقية، ويقدم لهم الدعم العملي في هذا الشأن.

    وأضاف البيان: "في الوقت نفسه، نؤكد على الحاجة إلى توحيد المجتمع الدولي في جبهة واسعة لحرب لا هوادة فيها ضد الجماعات الإرهابية الدولية، سواء في العراق أو سوريا أو أي دول أخرى".

    جدير بالذكر، أنه تم تنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية في أحياء الصدر والبيعة والتراث والكاظمية في العاصمة العراقية بغداد، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين.

    انظر أيضا:

    هل سيكون العراق بوابة لخروج إيران من ضغط العقوبات الأمريكية
    شهود على جرائم "داعش" يوقعون أخطر عناصره شمالي العراق
    العراق: تدمير متفجرات لتنظيم "داعش"
    بعد النصر على الإرهاب... هل يستطيع "داعش" العودة مرة أخرى إلى العراق
    العراق يرفض بيان السفارة الأمريكية حول العقوبات على إيران
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, عملية إرهابية, العراق, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik