00:57 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مؤتمر صحفي للمتحدثة الرسمية باسم الوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    الخارجية الروسية: الانتخابات النصفية شأن أمريكي داخلي ولا نتدخل في هذه الأمور

    © Sputnik . Aleksei Kudenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن الانتخابات النصفية شأن داخلي للولايات المتحدة، وروسيا لا تتدخل في هذه الأمور.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول تأثير الانتخابات النصفية على العلاقات بين واشنطن وموسكو: "أقول بصدق، إن هذا الموضوع هو شأن داخلي للولايات المتحدة، لقد قلنا مرارا وأكدنا موقفنا، من المستغرب أن نقوم بذلك في كل عام. ولكن بالنظر إلى الأجواء التي أنشأتها الولايات المتحدة، أعني السياسيين وممثلي الحركات السياسية المختلفة، نحن مضطرون في كل مرة للتأكيد أن هذه المسألة شأن داخلي للولايات المتحدة. لذلك، لا نرى حاجة للتعليق، لأننا نتحدث عن شؤون داخلية لدولة أخرى ذات سيادة. روسيا لا تتدخل في هذه الأمور".

    وأعربت زاخاروفا عن أملها بأن تتمكن واشنطن، رغم الوضع السياسي الداخلي الصعب للغاية في الولايات المتحدة، من الاهتمام بتطبيع العلاقات مع روسيا.
    ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على حملة الانتخابات في الولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد وصف هذه الاتهامات بأنه "لا أساس لها على الإطلاق". وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم بانتخابات الولايات المتحدة وبلدان أخرى، بأنه لا يوجد دليل يدعم ذلك. وأعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون أيضا بأنه تلقى تأكيدات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن روسيا لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية.        

     

    انظر أيضا:

    نتائج الانتخابات الأمريكية... ترامب لم يعد اللاعب الوحيد
    تونسية تحكي تجربتها في تغطية الانتخابات الأمريكية: هذا ما يميز الناخب الأمريكي عن العربي
    بيسكوف: نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية لا تصعب العلاقات مع روسيا أكثر مما هي عليه
    ترامب يوقع مرسوما حول مسؤولية التدخل في الانتخابات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik