11:12 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى سنغافورة، 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    بوتين: المفاوضات مع رئيسة سنغافورة كانت مثمرة ومثيرة للاهتمام

    ТАСС/POOL
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات مع رئيسة سنغافورة، حليمة يعقوب، كانت مثمرة وشاملة ومثيرة للاهتمام، وجرت في جو ودي ومُنفتح، وتمكنا من مناقشة مجموعة العلاقات الثنائية بالكامل.

    سنغافورة — سبوتنيك. قال الرئيس الروسي خلال الاستقبال الرسمي الذي أقيم على شرفه من قبل رئيسة سنغافورة: "أولاً، وقبل كل شيء، أريد أن أعرب عن شكري على توجيه دعوة لزيارة سنغافورة، وعلى كرم الضيافة الذي حظينا بها. وإنه لشيء رمزي، كما سبق وذكرنا، لقد احتفلنا هذا العام بالذكرى اليوبيلية الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا. خلال هذه الفترة، تطور تفاعلنا، بشكل مطرد، واغتنى بمحتوى جديد".

    وأضاف بوتين بأن " سنغافورة شريك مهم وواعد لروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وكانت المفاوضات مع السيدة الرئيسة مثمرة وشاملة ومثيرة للاهتمام، وجرت في جو ودي ومُنفتح، وناقشنا عملياً نطاق كامل العلاقات الثنائية".
    وتابع الرئيس الروسي، قائلاً: "في سنغافورة، كما نعرف، يكررون مقولة، بين الأصدقاء الماء يصبح عسلاً. الثقة المتبادلة هي دائما أساس التقدم والصداقة والتنمية. العلاقات التي نشأت بيننا تقوم فعلاً على الاحترام المتبادل والثقة".
    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وصل، اليوم الثلاثاء، إلى سنغافورة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهي الزيارة الأولى من نوعها لرئيس روسي إلى هذا البلد. والتقى بوتين خلال الزيارة برئيسة البلاد، وكذلك من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء، وسيشارك الرئيس الروسي، غداً الأربعاء، في قمة تجمع روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، التي تربطها علاقات وثيقة مع روسيا وتعتبرها شريكاً في الحوار معها، منذ 1996.
    ومن المتوقع أن يجري الرئيس بوتين محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، ورئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد.
    وعن العلاقات التجارية بين روسيا وسنغافورة، أشاد الكرملين في وقت سابق، بالعلاقات الثنائية، وقال إنها ذات طابع بناء، مشيرا إلى قفزة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين البلدين، في 2017، حيث صعدت التجارة بنسبة 94 في المئة، مقارنة بـ2016 لتصل إلى 4.4 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين وترامب لم يبحثا في باريس موضوع الزيارات المتبادلة
    بوتين يصل إلى سنغافورة في زيارة رسمية وقمة "آسيان" في جدول أعماله
    بيسكوف: بوتين لم يلتق بنظيره الأوكراني في فرنسا
    بيسكوف: بوتين ونتنياهو ناقشا في باريس شؤون العلاقات الثنائية
    الكرملين يعلق على محادثات بوتين وترامب في باريس
    بوتين يشارك في الاحتفال باستكمال بناء القسم البحري من خط أنابيب الغاز التركي
    لا اتفاقيات محددة حول لقاء بوتين وترامب خلال قمة العشرين
    بوتين يقول إنه تحدث مع ترامب في باريس
    الكلمات الدلالية:
    سنغافورة, بوتين, أخبار ماليزيا, كوريا الجنوبية, الإمبراطورية اليابانية, سنغافورة, بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik