08:51 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين، 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    بوتين يزور إسطنبول للقاء أردوغان والاحتفال ببناء الجزء البحري من "التيار التركي"

    © Sputnik . Sergey Guneyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت موسكو، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيتوجه بزيارة إلى إسطنبول، يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، للمشاركة في الفعاليات الاحتفالية بمناسبة انتهاء بناء الجزء البحري من خط أنابيب نقل الغاز "التيار التركي" ولقاء نظيره التركي رجب أردوغان.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "في الـ 19 من نوفمبر سيشارك الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي أردوغان في فعاليات انتهاء بناء الجزء البحري من خط أنابيب الغاز "التيار التركي"، عبر اتصال بالفيديو".

    وأضاف البيان: "سيعقد لقاء بين بوتين وأردوغان، والذي سيتم خلاله بحث مستقبل تنمية العلاقات الروسية التركية والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة".

     ويتضمن مشروع خط أنابيب الغاز "التيار التركي" بناء خطين رئيسيين لأنابيب نقل الغاز، تصل طاقة كل منهما إلى 15.75 مليار متر مكعب. الخط الأول مخصص لتوريد الغاز مباشرة إلى السوق التركية، أما الآخر فمخصص لتوريد الغاز عبر الأراضي التركية إلى الدول الأوروبية، وتم تحديد الفترة المخصصة للبناء ضمن الاتفاق الحكومي، والتي تمتد حتى ديسمبر/كانون الأول من عام 2019.

    ويبدأ الجزء البحري من محطة ضغط الغاز "روسكايا" بالقرب من مدينة أنابا عبر قاع البحر الأسود وحتى السواحل التركية وبعد ذلك، سيتم وضع خط النقل البري حتى الحدود التركية مع الدول المجاورة.

    انظر أيضا:

    "غازبروم" توقع بروتوكولا مع تركيا بشأن "التيار التركي" لنقل الغاز لأوروبا
    الرئيس الصربي: صربيا بحاجة إلى الغاز الروسي عبر خط "التيار التركي"
    غازبروم تكمل بناء الخط الأول من مشروع "التيار التركي"
    خط أنابيب الغاز "التيار التركي": حقائق وأرقام
    الكلمات الدلالية:
    أردوغان, تركيا, التيار التركي, الحكومة الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik