18:46 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى سنغافورة، 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    بوتين: اليابان مستعدة للعودة إلى إعلان 1956 عند مناقشة معاهدة السلام

    © Sputnik . Alexey Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    تهديدات واشنطن بالانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية (51)
    0 0 0

    أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أعلن بالفعل استعداد اليابان للعودة إلى مناقشة معاهدة السلام مع روسيا على أساس إعلان 1956.

    سنغافورة — سبوتنيك. ونوَه بوتين، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أنه في عام 1956، وقَع الاتحاد السوفياتي واليابان على إعلان يفيد بأن الاتحاد السوفياتي مستعد لتسليم الجزيرتين الجنوبيتين من سلسلة جزر الكوريل إلى اليابان بعد توقيع معاهدة سلام. وفي الوقت نفسه "لا يتضمن الإعلان الأساس الذي سيتم بناء عليه تسليم الجزيرتين، وتحت سيادة من ستكونان".

    ووفقا له، فقد قام برلمانا الدولتين بالتصديق على الإعلان، لكن "امتنعت اليابان عن تنفيذ الاتفاقات" في وقت لاحق. ثم طلب منا اليابانيون العودة لبحث هذه المسألة في إطار هذا الإعلان، لكن خلال المناقشات تغير مركز الثقل وابتعد عن إعلان 1656".

    وأضاف الرئيس الروسي: "لكن بالأمس، في الواقع وخلال اجتماعنا، قال رئيس الوزراء أن اليابان ستكون مستعدة للعودة لمناقشة المشكلة على أساس إعلان عام 1956. لكن هذا يتطلب بالطبع، دراسة جادة منفصلة إضافية، مع الأخذ في الاعتبار أنه في الإعلان نفسه كما قلت، ليس كل شيء واضح، هناك من حيث المبدأ، يتم ذكر المشكلة فقط أن الاتحاد السوفييتي مستعد لنقل جزيرتي الجزء الجنوبي، لكنه لا يذكر على أي أساس وتحت أي سيادة تقعان. هذه كلها مسألة دراسة جادة، لا سيما أن اليابان نفسها رفضت تطبيق هذه الاتفاقيات".

    وجرى اللقاء بين بوتين وأبي قبل يوم على هامش قمة آسيان في سنغافورة.

    الموضوع:
    تهديدات واشنطن بالانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية (51)

    انظر أيضا:

    هل تقدم قطر على شراء أسلحة الدفاع الجوي من روسيا
    أمريكا تعلن عن احتمال الخسارة في حال نشوب حرب مع روسيا
    مستشار النمسا يعلق على قضية التجسس ويؤكد العلاقات الجيدة مع روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik