12:22 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أحد عناصر حرتس حماية الغابات في جمهورية بورياتيا خلال القضاء على حرائق حي كابانسك في بورياتيا، روسيا الاتحادية

    حرائق الغابات في روسيا تتضاعف خلال ربع قرن

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ذكر إيفان بلوكوف، مؤلف كتاب "حماية البيئة في روسيا - تغيرات خلال 25 عاما"، الذي صدر اليوم، أن مساحة حرائق الغابات في روسيا تضاعفت خلال ربع قرن.

    موسكو — سبوتنيك. ويقول المؤلف، الذي يعمل مديرا لبرامج "السلام الأخضر" في روسيا: "لقد زادت مساحة حرائق الغابات بصورة كبيرة، حيث تفيد بيانات المراقبة عن بعد، بأن مساحة الحرائق تضاعفت على مدى ست سنوات في الربع الأخير من القرن".

    وفي الوقت نفسه، تضاعفت نسبة الحرائق الكبيرة في الفترة 2012-2017 بدلاً من الانخفاض الذي حدده برنامج الدولة لتنمية الغابات للفترة 2013-2020، ويهدف إلى انخفاضها بنسبة 30 بالمئة.

    وجاء في الكتاب: "تبلغ قيمة ما تم تخصيصه لإطفاء الهكتار الواحد من حرائق الغابات في روسيا 150-300 مرة أقل من الولايات المتحدة، و25-50 أقل من كندا. وأن ما يقرب من 50 بالمئة من الحرائق لا يتم إطفاؤها، ما عدا الحرائق التي تعد سببا مباشرا لتهديد للمناطق السكنية ".

    جدير بالذكر أن رئيس هيئة الحماية الجوية للغابات من الحرائق، فيتالي إكبيردين، كان قد أعلن في 31 آب/أغسطس، أن مساحة حرائق الغابات في روسيا وصلت إلى 3 مليون هكتار حتى نهاية آب/أغسطس، وتحديدا في إقليم كراسنويارسك وياقوتيا.

    ووفقاً للمعلومات التي توفرها خدمات المراقبة الإقليمية للغابات، فإنه بحلول نهاية آب/ أغسطس، قامت فرق حماية الغابات بإخماد نحو 8.8 ألف حريق لأراضي الغابات، في حين بلغت المساحة التي يغطيها الحريق حوالي 3 ملايين هكتار.

    في الوقت نفسه، بلغت مساحة حرائق الغابات في روسيا عام 2017 نحو 1.4 مليون هكتار، وهو ما يعد أقل بنسبة 44 بالمئة عن عام 2016.

    انظر أيضا:

    إنذار روسي للصين بشأن الغابات والأخشاب
    رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات بكاليفورنيا
    ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في اليونان إلى 94 شخصا
    ترامب يعلن حرائق الغابات في كاليفورنيا "كارثة كبيرة"
    الكلمات الدلالية:
    حرائق الغابات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik