19:05 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    التنف

    موسكو: اعتماد واشنطن على مسلحي التنف لحماية قافلاتها يعتبر أمرا مرفوضا

    © Photo/ Staff Sgt. Jacob Connor
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    عبرت موسكو عن رفضها لقيام الولايات المتحدة بالاعتماد على مسلحي فصائل "مغاوير الثورة" في حماية القافلات الأمريكية بمحيط قاعدة "التنف" التي توجد بها قاعدة أمريكية، واعتبرت أن ذلك يعتبر أمرا غير مقبولا على الإطلاق.

    وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا بتصريحات صحفية عن رفض روسيا للتصرفات الأمريكية في التنف قائلة: "نحن نعتبر حقيقة قيام الأمريكيين، بخلاف الاتفاقيات المبدئية، بإشراك مسلحي "مغاوير الثورة" في حمالة القافلات داخل ما يسمى بـ "المنطقة الاستثنائية" أمرا غير مقبولا على الإطلاق".

    وتمتلك الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في منطقة التنف السورية بالقرب من الحدود الأردنية، ويحيط بالقاعدة مجموعات مسلحة مثل فصائل "مغاوير الثورة" وغيرها من الفصائل.

    واتهمت دمشق الولايات المتحدة بأنها تستخدم قاعدة التنف من أجل إعادة تأهيل ودعم عناصر من تنظيم "داعش" بهدف مواجهة الجيش السوري، حيث قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مقابلة مع قناة "آر تي" التلفزيونية: "إنهم (الولايات المتحدة) يستقطبون فلول "داعش" الإرهابي في هذه القاعدة (قاعدة التنف العسكرية الأمريكية) ويعيدون تأهيلهم وإرسالهم مجددا لمحاربة الجيش السوري، لماذا؟ لإنهم يريدون إطالة أمد الأزمة في سوريا لصالح إسرائيل".

    وأضاف المعلم "أقول لهم، هذا جهد ميؤوس غير واقعي وعدواني وقد جربوا أرسلوا مجموعات بالقرب من تدمر وقد أبيدت هذه المجموعات، لذلك لا مستقبل لهذه القاعدة في الأراضي السورية".

    وكانت قافلة مساعدات إنسانية وصلت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مخيم الركبان للاجئين الواقع في منطقة التنف على المثلث السوري الأردني العراقي بحماية الشرطة العسكرية الروسية بعد اتصالات ومشاورات دولية.

    انظر أيضا:

    في مخيم الركبان بمنطقة التنف... عمليات الهلال الأحمر السوري تتكلل بالنجاح
    واشنطن ترحب بوصول المساعدات لمخيم الركبان في التنف وتشيد بدور روسيا
    موسكو تؤكد مجددا: على الأمريكيين الخروج من التنف... "موجودون على أسس غير قانونية"
    رفض تركيا استقبال مسلحي البنتاغون شمال سوريا يعرقل اتفاق "التنف"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الأمريكي في سوريا, التواجد العسكري الأمريكي في سوريا, التنف, الحكومة الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik