19:12 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أكد مركز إدارة الرحلات الفضائية الروسي إطلاق أول صاروخ حامل طراز "سويوز اف غي" من قاعدة "بايكونور" والذي يحمل مركبة الشحن الفضائية "سويوز - ام اس 10".

    كوروليوف — ضواحي موسكو — سبوتنيك. أكد مركز إدارة الرحلات الفضائية الروسي إطلاق أول صاروخ حامل طراز "سويوز اف غي" من قاعدة "بايكونور" والذي يحمل مركبة الشحن الفضائية "سويوز — ام اس 10". علما أن هذا الإطلاق يأتي بعد حادث لصاروخ من طراز مماثل الشهر الماضي.

    وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" إن الصاروخ انطلق في تمام الساعة 21:14 بتوقيت موسكو، والمرحلة الأولى للصاروخ الحامل انفصلت بنجاح"، وأن السفينة الفضائية وصلت إلى المدار حول الأرض.

    هذا وأعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، في وقت سابق من اليوم الجمعة 16 تشرين الثاني/ نوفمبر: أن اللجنة الحكومية الروسية في مطار "بايكونور" الفضائي، وافقت على إطلاق أول صاروخ بعد حادث الصاروخ الناقل "سويوز اف غي" في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

    ​وشهدت روسيا في 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، كارثة تعتبر الأولى في تاريخ الرحلات الفضائية المأهولة الحديثة، إذ لم يتمكن الصاروخ الناقل "سويوز-إف.غي" من إيصال مركبة "سويوز — إم.إس — 10" الفضائية إلى المدار وتحطم، وتمكن رائدا الفضاء، الروسي أليكسي أوفتشينين والأمريكي نيك هايغ، من الهبوط بسلام بفضل تشغيل نظام الإنقاذ الطارئ للمركبة الفضائية.

    انظر أيضا:

    اللجنة الحكومية الروسية توافق على إطلاق أول صاروخ بعد حادث "سويوز - إف غي"
    بالفيديو... لحظة سقوط الصاروخ الفضائي "سويوز إم أس10"
    الكشف عن سبب حادث "سويوز- إف غي"
    روسكوسموس تكشف سبب حادث "سويوز إف غي"
    "روسكوسموس" تعلن موعد إصدار تقرير حادث "سويوز"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, وكالة الفضاء الروسية, إطلاق صاروخ, سويوز, أخبار الفضاء, أخبار روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook