06:46 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن المسلحين انتهكوا نظام وقف إطلاق النار على مدار يوم مضى، ما أدى لمقتل 18 جنديا سوريا في محافظة اللاذقية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المركز في بيان لرئيسه، الفريق فلاديمير سافتشينكو، اليوم السبت، إنه "جراء القصف لمستوطنة سفسرة بمحافظة اللاذقية على مدار اليوم الماضي، قتل 18 جنديا سوريا و جرح واحد".

    وقال البيان إن الجماعات المسلحة غير الشرعية مستمرة في خرق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب، مع استمرارهم في قصف أطراف محافظتي حلب وحماة.

    هذا وتعاني سوريا منذ مارس/ آذار 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا)، واللذين تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية، حيث تسبب هذا الصراع في فرار الملايين من السوريين داخل وخارج البلاد.

    وجدد المركز دعوته للجماعات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة خفض التصعيد بإدلب إلى وقف الأعمال العدائية والتحرك نحو تسوية سلمية للوضع في المناطق التي يسيطرون عليها.

    انظر أيضا:

    اعتراض أمريكا بشأن سورية الجولان خطوة خطيرة ضد سوريا والعالم العربي
    موسكو: تقرير "حظر الأسلحة الكيميائية" بشأن سوريا يثير أسئلة خطيرة
    سوريا...العثور على فسيفساء قديمة تعود إلى فترة الإمبراطورية الرومانية (فيديو)
    لأول مرة في سوريا... سيدات سائقات حافلات
    في لهجة غير مسبوقة... سوريا "تفتح النار" على السعودية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مركز المصالحة الروسي, مركز المصالحة الروسي, أخبار سوريا الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook