09:51 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية على خلفية الكرملين في موسكو

    الكرملين يحدد موعد المؤتمر الصحفي السنوي لبوتين

    © Sputnik . Nataliya Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 00

    كشف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن المؤتمر الصحفي السنوي للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيعقد في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

    وخلال مؤتمر صحفي في الكرملين، قال بيسكوف للصحفيين: "المؤتمر الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون كما جرت العادة في كانون الأول/ديسمبر المقبل، والصيغة لم تتغير".

    وأضاف بيسكوف للصحفيين أنه سيتم تحديد المواعيد قريبا، معتبرا أنه لا يوجد معيار لرسالة بوتين السنوية إلى الجمعية الفيدرالية  قبل أعياد رأس السنة حيث من الممكن أن تعقد في وقت لاحق.

    ويعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما جرت العادة، خلال شهر كانون الأول / ديسمبر، أي قبل أعياد رأس السنة وعطلة الميلاد، مؤتمرا صحفيا سنويا موسعا، يجيب فيه عن أسئلة الصحفيين والإعلاميين والمسؤولين والمواطنين، بغض النظر عن اختلاف شرائحهم الاجتماعية ضمن فئات المجتمع الروسي، ويقف على المشاكل والقضايا ذات الأهمية لبحثها ومتابعتها وإيجاد الحلول الأنسب لها، برعاية وإشراف الإدارة الرئاسية، وبمراقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً.

    ووفقا للدستور الروسي، فإن رئيس البلاد يوجه رسالة إلى الجمعية الفيدرالية حول الوضع في البلاد والتوجهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية. ويعد هذا الخطاب وثيقة سياسية وقانونية تعبر عن رؤية التوجهات الاستراتيجية لتطوير روسيا في المستقبل القريب. ويشمل الخطاب الوضع الاقتصادي والفكري والسياسي، وكذلك مقترحات محددة للعمل التشريعي لمجلسي الدوما والاتحاد.

     

    انظر أيضا:

    سلاح روسيا الجديد... بوتين لا يكشف كل الأوراق
    بوتين: اليابان مستعدة للعودة إلى إعلان 1956 عند مناقشة معاهدة السلام
    بوتين: عدم المشاركة في منتدى دافوس لن يؤثر على الاقتصاد الروسي
    بوتين: بحثت مع ترامب أسعار النفط و70 دولارا للبرميل يناسبنا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik