22:46 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

    كالامانوف: روسيا تعارض قرار زيادة ميزانية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

    © AFP 2018 / John Thys
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد رئيس الوفد الروسي إلى منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية، غيورغي كالامانوف، رفض روسيا لقرار زيادة ميزانية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأنه من الضروري التفكير في كيفية تطوير المنظمة بشكل أكبر.

    لاهاي — سبوتنيك. وتحدث كالامانوف في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، حول أن وضع الموظفين في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يثير تساؤلات لدى الجانب الروسي.

    وعبر عن استغرابه قائلا:

    "نحن لا نفهم الوضع الخاص بالأفراد الذي تطور الآن. في الواقع، تم الإعلان عن وظائف لمنحهم صلاحيات وإسناد مهام".

    وكان مؤتمر الدول الأعضاء في اتفاقية الأسلحة الكيميائية، قد أقر اليوم الثلاثاء، مشروع الميزانية لعام 2019، الذي من شأنه توسيع تفويض منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

    الجدير بالذكر أن الدول الأعضاء في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية صوتت في أواخر شهر تموز/ يوليو، على اقتراح قدمته بريطانيا بشأن توسيع تفويضات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي من شأنها أن تعطي المنظمة حق تحديد المدانين في الهجمات الكيميائية. وبسبب الإجراءات فقد تم إقرار مشروع القرار بأقلية الأصوات 82 من 193 صوتاً.

    يذكر أن الجدل الدائر حول الميزانية كان نتيجة لقرار توسيع تفويضات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وقد قدم الجانب الروسي في جلسة مؤتمر الدول الأعضاء في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية اقتراحين بشأن الميزانية، في يوم 6 تموز/يوليو و12 تشرين الأول/ أكتوبر.

    الكلمات الدلالية:
    الهجمات الكيميائية, ميزانية, مؤتمر, منظمة حظر الأسلحة الكيميائية, غيورغي كالامانوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik