13:33 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جنازة الطيار الروسي، قائد سو-24 أوليغ بيشكوف

    محكمة روسية تحكم غيابا على 9 سوريين متهمين بقتل الطيار الروسي بيشكوف

    © Sputnik . Uliana Solovyova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    أصدرت محكمة في موسكو تسعة أحكام غيابية لاعتقال مواطنين سوريين متهمين بقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، الذي أسقطت طائرته مقاتلة تركية من طراز "إف-16".

    وقالت المتحدثة باسم المحكمة، يونونا تساريفا، لوكالة "سبوتنيك": أصدرت المحكمة أحكاما غيابة بحق كل من موسى عرفات خليل مانلي، موسى علي خليل مانلي، بشار محمد منلي، وليد محمد منلي، رامي عصمت صولاك، طارق نورس صوهتا، أمير غزت صوهتا، جوما شريبي، وعبد الله محمد جلال".

    وقد تم توجيه الاتهام إليهم جميعا غيابيا، وتم وضعهم في قائمة المطلوبين الدولية.

    ووفقا للمحكة، فقد قام محامي عبد الله محمد جلال فقط في الطعن بالقرار، ولكن المحكمة لم تقبل به، وأبقت القرار ساري المفعول.

    هذا وكانت مقاتلة تركية، من طراز "إف —16" قد أسقطت قاذفة روسية من طراز "سو-24"، في أجواء الجمهورية العربية السورية، في 24 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، وعلى بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا. ما أسفر عن مصرع قائد الطائرة حينها واندلاع أزمة في العلاقات بين روسيا وتركيا. وادعت أنقرة أن "سو 24 " دخلت مجالها الجوي، وذكرت هيئة الأركان العامة الروسية أن الطائرة لم تعبر الحدود، وهذا ما أكدته بيانات الدفاع الجوي السوري. وقد أطلق النار على طيار "سو —24 " أوليغ بيشكوف، من الأرض أثناء هبوطه بالمظلة على يد مسلحين من الأراضي التي يسيطر عليها التركمان السوريين. وجرى منح الطيار لقب بطل روسيا.

    الكلمات الدلالية:
    أوليغ بيشكوف, سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik