18:45 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    دمشق

    لافروف: فعالية اللجنة الدستورية السورية أهم من وضع المهل الزمنية

    © Sputnik . Muhammad Najm
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مدى فعّالية اللجنة الدستورية في سوريا، أهم من موعد تشكيلها.

    روما — سبوتنيك. وقال لافروف، خلال مشاركته في منتدى "الحوارات المتوسطية" الرابع في روما اليوم الجمعة، إن "فعّالية اللجنة الدستورية السورية أهم من وضع مهل زمنية غير واقعية لتشكيلها".

    وحول التوافق مع إيران على السياسة في سوريا، قال لافروف: "لا أعتقد أنّه يوجد دولتين في العالم تتوافقان على كل شيء. لكننا نتفق على استقرار سوريا".

    وكانت الخارجية الروسية أعلنت، في وقت سابق، أن نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، بحث مع السفير السوري رياض حداد مسألة تشكيل اللجنة الدستورية وعودة اللاجئين.

    وقالت الوزارة في بيان: "يوم السادس من نوفمبر قام نائب وزير الخارجية الروسية، مبعوث الرئاسة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، باستقبال السفير السوري في موسكو رياض حداد، بطلب من الأخير".

    وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، عن وجود اتفاق بين الأطراف المشاركة في عملية "أستانا" للتسوية السورية على ضرورة عقد الاجتماع نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر.

    وقال بوغدانوف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة للخارجية السودانية، أسامة فيصل بالعاصمة الخرطوم يوم الجمعة 9نوفمبر/تشرين الثاني:

    "هناك اتفاق بين جميع المشاركين في إطار أستانا على مستوى رفيع للوفود على عقد اجتماع في أستانا في أواخر شهر نوفمبر الجاري".

    وأضاف بوغدانوف أن "ملف سوريا مهم جدا ونحن نبذل جهودا لحلحة المشاكل والأزمة السورية بطرق سلمية في إطار المشاورات السياسية على أساس قرار مجلس الأمن 2254، الذي اتخذ بالإجماع، وأعتقد أن مسار أستانا يلعب دورا مهما ونشطا وفعالا".

    انظر أيضا:

    موسكو: بوغدانوف يبحث مع السفير السوري تشكيل اللجنة الدستورية وعودة اللاجئين
    بوغدانوف: موسكو لم تعرقل تشكيل اللجنة الدستورية السورية
    بوتين: شرعية اللجنة الدستورية السورية شرط لتنفيذ إصلاح يوحد المجتمع السوري
    برلماني سوري: لا أحد يفرض على السوريين ما يجب أن يناقش في إطار اللجنة الدستورية
    اللجنة الدستورية السورية قد تشكل في نهاية 2018 أوائل 2019
    الكلمات الدلالية:
    اللجنة الدستورية السورية, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik