16:29 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مزورون يحصلون على قروض بنحو 8.8 مليون دولار بوثائق مزورة

    دراسة تكشف المبلغ الذي يحتاجه الروس لحياة سعيدة

    © Photo / Pixabay
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    أجرى محللون روس دراسة في عدة مدن روسية تبين متوسط الدخل الذي يجعل المواطن العادي سعيدا وراضيا عن معيشته.

    وأورد موقع "SuperJob" الروسي أن المحللين درسوا بيانات  أكثر من 1000 شخص من مدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ ، بالإضافة إلى 500 شخص من مدن أخرى، في الفترة الممتدة من 7 إلى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

    وشملت الدراسة رواتبهم وآراءهم التي أدلوا بها حول رضاهم عن وضعهم المعيشي.

    وبعد تحليل البيانات، تبين أن سكان منطقة بريموري الروسية هم الأكثر تطلبا، فهم يحتاجون إلى 208 آلاف روبل شهريا (حوالي 3140 رولار) ليشعروا بالسعادة وهو ما يزيد عن 18.5 ضعف عن الحد الأدنى للأجور في إقليم بريموريه".

    وجاءت موسكو في المرتبة الثانية ضمن  تصنيف  "السعادة" فقد أظهرت النتائج أن سكان موسكو يحتاجون  إلى 207 آلاف روبل شهريا (3125 دولار)، وهو 11 ضعف عن الحد الأدنى للأجور.

    وتلتها مدينة روستوف على الدون بمتوسط قدره 203 آلاف روبل شهريا (3065 دولار) وهو ما يزيد عن 17 ضعف عن الحد الأدنى للأجور في المنطقة.

    واحتلت العاصمة الثقافية الروسية، مدينة سان بطرسبورغ، المرتبة الرابعة في التصنيف، براتب شهري قدره 160 الف روبل شهريا، (حوالي 2416 دولار) وهو ما يعد "مؤشرا متواضعا للغاية بالنسبة للاستطلاع"  كما وصفه الخبراء.

    وكان  سكان مدينتي  تشلني نابريجناي  وأورنبورغ في جمهورية تتارستان هم الأكثر تواضعا، فيكفيهم متوسط راتب شهري  116 ألف روبل ليعيشوا حياة سعيدة وهانئة.

    الكلمات الدلالية:
    رواتب, دراسة, دخل, سعادة, استطلاع, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik