04:42 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا - السفن الحربية الأوكرانية المحتجزة في ميناء كيرتش

    جهاز الأمن الروسي يكشف تفاصيل الانتهاك الأوكراني للقانون الدولي في مضيق كيرتش

    © Sputnik . Press Service of the Border Department of the Federal Security Service of the Russian Federation in the Republic of Crimea
    روسيا
    انسخ الرابط
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (74)
    0 50

    قال جهاز الأمن الروسي إن السفينة الروسية أثناء حادثة البحر الأسود أطلقت النيران التحذيرية باتجاه ثلاث سفن أوكرانية بعد تجاهل الجانب الأوكراني للمطالب.

    موسكو — سبوتنيك.أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن سفن البحرية الأوكرانية خلال الاستفزاز في البحر الأسود واصلت تحركها، على الرغم من مطالبتها بالتوقف.

    وقال الجهاز في بيان: "في الفترة من 19.00 إلى 20.40 ، واصلت السفن الروسية " دون" و " إزومرود" مطاردة مجموعة سفن البحرية الأوكرانية داعية للتواصل على القناة 16 المجال "أو كا في" ، وإرسال إشارات صوتية وضوئية و نارية للتوقف".

    وأضاف البيان: "في الساعة 20:50 [ الأحد] حذرت السفينة الروسية " إزومرود"، السفينة الأوكرانية " بيرديانسك" ، بأنه في حالة عدم الامتثال لمتطلبات التوقف، سيتم إطلاق النار نحوها… " بيرديانسك" تجاهلت المطالبة بالتوقف".

    وافاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن البحرية الأوكرانية خلال الاستفزاز في البحر الأسود رفعت جهوزيتها، عبر الكشف عن المدفعية وتوجيه السبطانات نحو السفن والقوارب الروسية.

    وقال الجهاز في بيان: "في الساعة 08:35 رفعت البحرية الأوكرانية من جهوزيتها القتالية عبر الكشف عن المدافع ورفع السبطانات 45 درجة وتوجيهها نحو السفن والقوارب الروسية. الجانب الروسي أبلغ السفن الأوكرانية أن التهديد باستخدام السلاح يعتبر انتهاكا للقوانين الدولية والتشريعات الروسية".

    وأضاف الجهاز أن السفن الحربية الأوكرانية انتهكت المياه الإقليمية الروسية التي هي روسية أصلا قبل انضمام القرم.

    ومنع مجلس الأمن الدولي النظر في قضية روسيا فيما يخص الوضع في مضيق كيرتش [بين البحر الأسود وبحر آزوف]، اليوم الاثنين، بعد جلسة تصويت على جدول الأعمال بأغلبية 7 إلى 4 وامتناع 4 آخرين.

    وكان نائب المندوب الدائم لروسيا في الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، قال إن روسيا طلبت عقد اجتماع طارئ ومفتوح لمجلس الأمن حول بند جدول الأعمال "صون السلم والأمن الدوليين".

    وكانت سفن "بيرديانسك"، "نيكوبول" و ياني كابو" التابعة للبحرية الأوكرانية، عبرت الحدود الدولية لروسيا، وفي مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، دخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتا،ً في المياه الإقليمية الروسية.

    ولم تستجب هذه السفن للمطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.  

    وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم، أن الجانب الروسي تصرف خلال حادثة مضيق كيرتش، بما يتفق تماماً مع القانون الدولي والداخلي، وأن ذلك كان رداً على اختراق سفن أجنبية المياه الإقليمية.

    وفي أعقاب الحادث تم فتح قضية جنائية حول العبور غير المشروع لحدود الدولة.

    الموضوع:
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (74)

    انظر أيضا:

    الناتو يدعو روسيا لإعادة حرية حركة الملاحة في مضيق كيرتش
    مجلس الأمن الدولي يمنع النظر في قضية روسيا فيما يخص الوضع في مضيق كيرتش
    لحظة تدخل سفن حرس الحدود الروسية لمنع السفن الحربية الأوكرانية من عبور مضيق كيرتش
    الكرملين: روسيا تصرفت بما يتفق مع القانون الدولي خلال حادثة كيرتش
    لافروف: تصرفات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش كانت خطرة للغاية
    الكلمات الدلالية:
    أسطول البحر الأسود, الأزمة في أوكرانيا, مضيق كيرتش, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik