02:34 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا - بحار إشارة بالسفينة المحتجزة نيكبول الأوكرانية، سيرغي تسيبيزوف

    اعترافات عناصر البحرية الأوكرانية المحتجزين لدى الأمن الروسي (فيديو)

    © Sputnik . Russia's FSB Press Service
    روسيا
    انسخ الرابط
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (77)
    0 80

    نشر جهاز الأمن الروسي اعترافات مصورة لعناصر قوات البحرية الأوكرانية التي اخترقت المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود.

    اعترف كلا من الرائد في قوات البحرية الأوكرانية فلاديمير ليسوفوي والملازم أول أندريه دراش، والبحار سيرغي تسيبيزوف، وفقا لقناة " RT" الروسية.

    وأشار العناصر الثلاثة إلى الدخول غير القانوني للمياه الإقليمية لروسيا ومخالفة القوانين، وتجاهل سفن البحرية الأوكرانية للتحذيرات المتكررة من قبل البحرية الروسية.

    وخالف عناصر البحرية الأوكرانية المادتين 19 و21 من اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بقانون البحار، ودخولهم المياه الإقليمية لروسيا وإجرائهم مناورات خطيرة.

    نشر جهاز الأمن الروسي في وقت سابق بيان جاء فيه: "في الفترة من 19.00 إلى 20.40، واصلت السفن الروسية " دون" و"إزومرود" مطاردة مجموعة سفن من البحرية الأوكرانية داعية للتواصل على القناة 16 المجال "أو كا في"، وإرسال إشارات صوتية وضوئية ونارية للتوقف".

    وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن البحرية الأوكرانية خلال الاستفزاز في البحر الأسود رفعت جهوزيتها، عبر الكشف عن المدفعية وتوجيه السبطانات نحو السفن والقوارب الروسية.

    ومنع مجلس الأمن الدولي النظر في قضية روسيا فيما يخص الوضع في مضيق كيرتش (بين البحر الأسود وبحر آزوف)، أمس الإثنين، بعد جلسة تصويت على جدول الأعمال بأغلبية 7 إلى 4 وامتناع 4 آخرين.

    وكانت سفن "بيرديانسك"، "نيكوبول" و "ياني كابو" التابعة للبحرية الأوكرانية، عبرت الحدود الدولية لروسيا، وفي مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، دخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية.

    الموضوع:
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (77)

    انظر أيضا:

    الكرملين: روسيا تصرفت بما يتفق مع القانون الدولي خلال حادثة كيرتش
    الكرملين: حادثة كيرتش استفزاز شديد الخطورة
    القوات البحرية الروسية تتفوق على الأوكرانية في جميع النواحي
    لافروف: تصرفات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش كانت خطرة للغاية
    الكلمات الدلالية:
    البحرية الأوكرانية, البحرية الروسية, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik