14:48 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا - السفن الحربية الأوكرانية المحتجزة في ميناء كيرتش

    الأمن الروسي: السفن الأوكرانية المحتجزة كانت محملة بالأسلحة والذخائر

    © Sputnik . Press Service of the Border Department of the Federal Security Service of the Russian Federation in the Republic of Crimea
    روسيا
    انسخ الرابط
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (77)
    0 30

    أفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، بأن السفن العسكرية التابعة للبحرية الأوكرانية، والمحتجزة لدى السلطات الروسية، كانت تحمل أسلحة رشاشة ومدافع رشاشة كبيرة ومسدسات وقنابل يدوية وذخيرة للأسلحة.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "كانت السفن العسكرية الأوكرانية المحتجزة تحمل على متنها الأسلحة التالية: مدفع 30 ملم (4 قطع)، قاذفة قنابل "إيه غي إس-14" (4 قطع)، مدفع رشاش 12.7 ملم (قطعتان)، رشاشات من طراز كالاشنيكوف 7.62 ملم (4 قطع)،  رشاشات "أ ك-47" عيار 4.45 ملم (13 قطعة)، مسدس "بي إم 9ملم" (4 قطع)، مسدس إشارة (قطعة واحدة)، مقذوفات شديدة الانفجار عيار 30 ملم (765 قطعة)".    

    بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك 1975 طلقة من طراز "فوغ-17" لقاذفات القنابل، 495 طلقة من طراز "فوغ" و40 قنبلة لقاذفات قنابل "آر جي دي-5" و 48 قنبلة لقاذفات قنابل "آر جي دي-48" وصمامات القنابل اليدوية ، وذخيرة من عيارات مختلفة ومخازن لمسدسات كلاشنيكوف وماكاروف.

    وأوضح البيان أن مدفع 30 ملم و قاذفة القنابل "إيه جي إس-17" ومدفع رشاش كلاشنيكوف (بي كا تي) تشكل وحدة مدفعية كاملة، وهناك أربع من مثل هذه الوحدات، اثنتان لكل قارب.

    وكان الجهاز أفاد أمس أن السفينة الروسية أثناء حادثة البحر الأسود أطلقت النيران التحذيرية باتجاه ثلاث سفن أوكرانية بعد تجاهل الجانب الأوكراني للمطالب.

    وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أن سفن البحرية الأوكرانية خلال الاستفزاز في البحر الأسود واصلت تحركها، على الرغم من مطالبتها بالتوقف.

    وقال الجهاز في بيان: "في الفترة من 19.00 إلى 20.40 ، واصلت السفن الروسية "دون" و" إزومرود" مطاردة مجموعة سفن البحرية الأوكرانية داعية للتواصل على القناة 16 المجال "أو كا في" ، وإرسال إشارات صوتية وضوئية ونارية للتوقف".

    وأضاف البيان: "في الساعة 20:50 [ الأحد] حذرت السفينة الروسية "إزومرود"، السفينة الأوكرانية "بيرديانسك" ، بأنه في حالة عدم الامتثال لمتطلبات التوقف، سيتم إطلاق النار نحوها… "بيرديانسك" تجاهلت المطالبة بالتوقف".

    وأفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أن البحرية الأوكرانية خلال الاستفزاز في البحر الأسود رفعت جهوزيتها، عبر الكشف عن المدفعية وتوجيه السبطانات نحو السفن والقوارب الروسية.

    الموضوع:
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (77)

    انظر أيضا:

    موسكو تكشف دوافع بورشينكو وراء الاستفزاز الأوكراني في كيرتش
    ترامب يعلق على حادثة كيرتش بين روسيا وأوكرانيا
    موسكو تأسف لعرقلة مجلس الأمن النظر في قضية روسيا بشأن مضيق كيرتش
    الاتحاد الأوروبي يطالب بضبط النفس بعد حادثة كيرتش
    جهاز الأمن الروسي يكشف تفاصيل الانتهاك الأوكراني للقانون الدولي في مضيق كيرتش
    الناتو يدعو روسيا لإعادة حرية حركة الملاحة في مضيق كيرتش
    الكلمات الدلالية:
    حادثة كيرتش, أسطول البحر الأسود, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik