22:36 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا - السفن الحربية الأوكرانية المحتجزة في ميناء كيرتش

    الأمن الروسي يعثر على وثيقة تتضمن تعليمات للسفن الأوكرانية بـ"العبور السري"

    © Sputnik . Press Service of the Border Department of the Federal Security Service of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (77)
    0 0 0

    أفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، بأنه تم العثور على وثيقة تتضمن مهمة للقارب "نيكوبول" التابع للبحرية الأوكرانية، المحتجز لدى السلطات الروسية، بالعبور السري من أوديسا إلى بيرديانسك.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي: "خلال تفتيش السفن الحربية الأوكرانية المحتجزة، تم العثور على مستند: "قائمة مرجعية لاستعداد القارب "نيكوبول" للإبحار في الساعة 9:00 من يوم 23.11.2018 حتى 18:00 يوم 25.11.2018"، ويحتوى على أمر مباشر لقائد مجموعة السفن بالعبور من أوديسا إلى بيرديانسك "بشكل خفي"، والتركيز على ضمان سرية العبور إلى قناة كيرتش- ينيكالسك والمرور عبرها".

    بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على نفس القارب، على ملخص مكتوب بخط اليد لقواعد الإبحار الروسية عبر قناة كيرتش- ينيكالسك، مما يعني أن البحارة الأوكرانيين كانوا على علم تام بترتيبات الإبحار والمرور.

    كانت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، قد عبرت، يوم الأحد الماضي، الحدود الدولية لروسيا، في مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش. ودخلت منطقة المياه، المغلقة مؤقتا،ً في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجيب هذه السفن على المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

    وعرقل مجلس الأمن الدولي النظر في طلب روسيا فيما يخص الوضع في مضيق كيرتش [بين البحر الأسود وبحر آزوف]، يوم أمس الاثنين، وصوت 7 من أعضاء مجلس الأمن الدولي خلال الجلسة ضد إقرار جدول أعمال اقترحته روسيا. وصوتت روسيا و3 دول أخرى إلى جانب المقترح، فيما امتنعت 4 دول عن التصويت.

    الموضوع:
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (77)

    انظر أيضا:

    القوات البحرية الروسية تتفوق على الأوكرانية في جميع النواحي
    مجلس الأمن الروسي: رجال البحرية الأوكرانية أصبحوا ورقة مساومة في لعبة كييف السياسية
    لافروف: تصرفات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش كانت خطرة للغاية
    الكلمات الدلالية:
    مضيق كيرتش, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik