00:35 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين، 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    بوتين: العقوبات ضد روسيا وجهت ضربة للاقتصاد الأوروبي وأفقدته 400 ألف وظيفة

    © Sputnik . Sergey Guneyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن العقوبات المفروضة على روسيا أدت إلى فقدان 400 ألف وظيفة في دول الاتحاد الأوروبي بسبب نقص المعروض من المنتجات الأوروبية إلى السوق الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. قال بوتين رداً على طلب بالتعليق على العقوبات، خلال المنتدى الاستثماري "روسيا تنادي": "باعتقادي، أن أية إجراءات تقييدية مسيسة وغير قانونية، من وجهة نظر القانون الدولي، وقوانين منظمة التجارة العالمية هي ضارة للجميع. بما في ذلك على الجهات التي تفرضها… هناك أشياء بديهية، وموضوعية تؤكدها الإحصاءات. كان يوجد لدينا مع الاتحاد الأوروبي، وهو شريكنا الاقتصادي والتجاري الأكبر، في حينها تبادل تجاري يقدر بـ450 مليار دولار، أم الآن- 236 مليار دولار، باعتقادي هناك فرق".

    وتابع الرئيس الروسي "وفقاً لتقديرات البرلمان الأوروبي، فإن نقص المعروض من المنتجات الأوروبية إلى السوق الروسية أدى إلى فقدان 400 ألف وظيفة في مؤسسات دول الاتحاد الأوروبي".

    وأضاف بوتين قائلاً: "أليست هذه ضربة لاقتصاد بلدان الاتحاد الأوروبي وشعوبها، والقضايا الاجتماعية؟ هذا عبارة عن عائلات، ودخلهم، وأطفالهم. وهذا ما تؤول إليه هذه الأمور".

    الجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/ مارس عام 2014. وفرض الدول الأوروبية عقوبات تقييدية على روسيا تتمثل حظر تصدير التقنية ذات الاستخدام المزدوج العسكري والمدني في مجالات محددة، وحظر تصدير الأسلحة إلى موسكو وإغلاق سوق الاقتراض الأوروبي أمام روسيا، وكذلك فرض العقوبات على عدد من المؤسسات والأفراد الروس.

    وقامت روسيا بفرض إجراءات جوابية على تلك الدول التي فرضت القيود على روسيا، وتمثلت في منع استيراد المواد الغذائية وبعض البضائع الأخرى من تلك الدول. وأكد خبراء اقتصاديون أن الاتحاد الأوروبي هو الطرف الأكثر تضررًا جراء العقوبات التي فرضها ضد موسكو، وذلك لأن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك التجاري الأول لروسيا.

    انظر أيضا:

    رئيس مجلس النواب التشيكي : الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تقييم أثر وفعالية العقوبات ضد روسيا
    الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الفردية ضد روسيا لنصف عام
    دعوة بريطانيا لزيادة العقوبات على روسيا لن تلقى ترحيبا من الاتحاد الأوروبي
    قادة الاتحاد الأوروبي يتخذون قرارا سياسيا بتمديد العقوبات ضد روسيا
    الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا 6 أشهر إضافية
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا, الاتحاد الأوروبي, الحكومة الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik