06:33 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الأمن الروسي يكشف خلية ارهابية ويعتقل عناصرها في جمهورية تتارستان، 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    الأمن الروسي يقضي على 3 عناصر في خلية دينية متطرفة

    The Federal Security Service of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن جهاز الأمن الروسي، عن تصفية 3 أشخاص والقبض على شخص ينتمون إلى خلية دينية متطرفة في قبردينو – بلقاريا، كانوا يخططون لاغتيال رجال أمن ورجال أعمال.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الجهاز في بيان: "إلى جانب الشرطة في منطقة مايسك في جمهورية قبردينو — بلقاريا تم الكشف عن نشاط أعضاء في خلية دينية متطرفة خططوا لاغتيال رجال أمن ورجال اعمال في المنطقة"، مشيرا إلى أنه في أثناء القبض أقدم عناصر العصابة على فتح النار ما أدى إلى تصفيتهم والقبض على واحد".

    وكانت المتحدثة الرسمية باسم محكمة منطقة شمال القوقاز العسكرية، ألونا كاتكالو، قد أعلنت في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن المحكمة قضت بالسجن لمدة 16 عاما على إسلام غوغوف، وهو من أهالي قبردينو بلقاريا، للمشاركة في أنشطة منظمة "إمارة القوقاز" الإرهابية الدولية (المحظورة في روسيا).

    وبحسب المحكمة، تم تدريب غوغوف في تشرين الأول/أكتوبر 2014، في معسكر تدريب المسلحين "آدم" في سوريا، حيث اكتسب مهارات التعامل مع الأسلحة النارية والأجهزة المتفجرة، ثم ذهب إلى "بيت القوقاز"، حيث انضم طوعًا إلى التنظيم الإرهابي "إمارة القوقاز" بناء على اقتراح من رئيس هذه المنظمة، وفقا للمحكمة، في كانون الثاني/يناير- شباط/فبراير 2015، تم تدريب غوغوف في معسكر تدريب المتشددين في قرية القصر، حيث اكتسب مهارات التعامل مع العبوات الناسفة والمتفجرات في مجال الألغام.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik