16:48 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف

    سفير روسيا لدى واشنطن: موسكو تعتزم تعزيز سيادتها دون إلحاق الضرر بدول أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكي، أناتولي أنطونوف، اليوم الجمعة، أن روسيا تعتزم تعزيز سيادتها دون إلحاق الضرر بدول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

    برينستون (الولايات المتحدة) — سبوتنيك. وقال السفير الروسي خلال كلمة ألقاها في جامعة برينستون: "يتم تعريف روسيا في الوثائق العقائدية الأمريكية على أنها "خصم". والشعور الآن هو أنه بمساعدة العقوبات السياسية والاقتصادية، والهجمات الإعلامية، ومحاولات عزل روسيا، يريد بعض السياسيين. أن نرضخ ونجبر على تغيير سياستنا الخارجية".

    وأضاف أنطونوف "أنا متأكد من أنكم ستتفهمون عزمنا على الحفاظ على السيادة الروسية وتعزيزها. ونحن لا نفعل ذلك على حساب أمن الدول الأخرى، وكذلك على الولايات المتحدة".

    هذا وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس الخميس، إلغاء لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، المقرر عقده على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، وذلك احتجاجا على الأوضاع في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر أزوف.

    وكتب ترامب على صفحته في تويتر قائلا: "بناء على حقيقة أن السفن والبحارة لم تتم إعادتهم إلى أوكرانيا من روسيا، وجدت أنه سيكون من الأفضل لجميع الأطراف المعنية إلغاء اجتماعي المخطط له في الأرجنتين مع الرئيس فلاديمير بوتين. وأنا انتظر بفارغ الصبر قمة جوهرية عندما تحل هذه الأزمة".

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: واشنطن ترسل إلى روسيا إشارة واضحة بأن حادث مضيق كيرتش غير مقبول
    لهذه الأسباب يقرع الرئيس الأوكراني طبول الحرب ضد روسيا
    إيران تلغي نظام التأشيرات مع روسيا قريبا
    لافرينتييف: روسيا تعتبر نتائج الاجتماع حول سوريا في أستانا إيجابية
    ترامب يحقق فيما إذا كانت أوكرانيا قد أبلغت روسيا بمرور السفن
    الكلمات الدلالية:
    بوتين, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik