00:30 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي

    الخارجية الروسية: ترامب ألغى اجتماعه مع بوتين في قمة العشرين بسبب الأوضاع السياسية الأمريكية الداخلية

    © Sputnik . Sergei Guneyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    قمة "مجموعة العشرين" في بوينس آيرس (55)
    0 10

    رجحت وزارة الخارجية الروسية، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ألغى لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في قمة العشرين، بسبب الأوضاع السياسية الأمريكية الداخلية، وليس بسبب حادثة البحر الأسود.

    ورجحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن يكون سبب إلغاء الرئيس الأميركي، دونالد ترامب لقائه الذي كان مرتقبا مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش أعمال قمة مجموعة "العشرين" في الأرجنتين، لأسباب سياسية أميركية داخلية، وليس لحادثة البحر الأسود.
    وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "هل يعتبر الاستفزاز الذي أعدته أوكرانيا في هذه المنطقة السبب الحقيقي للإلغاء علنيا، سمعنا هذا الشرح تحديدا، وأخذناه بعين الاعتبار. هل هذه هي الحقيقة، أعتقد بضرورة البحث عن الأجوبة في الأوضاع السياسية الداخلية في الولايات المتحدة. هذا ما يسيطر عند اتخاذ القرارات — الحالة السياسية الداخلية في الولايات المتحدة".     

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس الخميس، إلغاء لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، المقرر عقده على هامش قمة العشرين في الأرجنتين.    

    وأعرب المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، عن أسف الكرملين لقرار الإدارة الأمريكية إلغاء اجتماع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، دونالد ترامب.

    وقال بيسكوف: "نحن نأسف على قرار الإدارة الأمريكية بإلغاء الاجتماع المزمع للرئيسين في بوينس آيرس"، مضيفا أن "هذا يعني أن مناقشة القضايا الخطيرة على جدول الأعمال الدولي والثنائي تأجلت إلى أجل غير مسمى".

    الموضوع:
    قمة "مجموعة العشرين" في بوينس آيرس (55)

    انظر أيضا:

    سيناتور روسي: إلغاء ترامب لقاء بوتين يضر بالعلاقات الثنائية
    بيسكوف: في حال ألغى ترامب اللقاء فسيكون لدى بوتين وقت إضافي لعقد لقاءات على هامش "العشرين"
    ترامب يلغي اجتماعه المقرر مع بوتين على هامش قمة العشرين
    ترامب يكذب محاميه السابق... ويؤكد: سألتقي بوتين
    بوتين يأمل بالتحادث مع ترامب خلال قمة العشرين في الأرجنتين
    الكلمات الدلالية:
    قمة العشرين في الأرجنتين, أخبار قمة العشرين, قمة العشرين, الحكومة الأمريكية, الحكومة الروسية, الخارجية الروسية, ماريا زاخاروفا, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik