12:30 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، ألمانيا - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 7 يوليو/ تموز 2017

    مساعد الرئيس الروسي: إلغاء ترامب الاجتماع مع بوتين لا يسهم في تطور العلاقات بين البلدين

    © Sputnik . Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، إن إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاجتماع مع بوتين، لا يساهم في التطور البناء للعلاقات بين البلدين، كونه كان مخطط خلال اللقاء مناقشة المأزق الذي نشأ في العلاقات الثنائية.

    بوينس أيريس — سبوتنيك. وقال أوشاكوف لوكالة "سبوتنيك": "هذا أمر مؤسف [إلغاء ترامب الاجتماع مع بوتين] كونه كان من المخطط إجراء مح

    ادثات مفصلة، لمناقشة قضايا الاستقرار الاستراتيجي، مع الأخذ في عين الاعتبار خطط الأمريكيين للانسحاب من معاهدة الحد من الأسلحة النووية".

    مضيفا: "أردنا مناقشة الصراعات الإقليمية الساخنة، بما في ذلك التسوية السورية وكوريا الشمالية، فضلا عن مناقشة المأزق الذي نشأ في العلاقات الثنائية".
    وبين مساعد الرئيس الروسي أن" إلغاء (اجتماع بوتين وترامب) لا يسهم في التطور البناء للعلاقات. هذا أمر مؤكد".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم الخميس، إلغاء لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، المقرر عقده اليوم السبت على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، وذلك احتجاجا على الأوضاع في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر أزوف. ويذكر أنه في نفس اليوم أصبح معلوما أن ترامب اتخذ هذا القرار بعد محادثة مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، ورئيس طاقم البيت الأبيض، جون كيلي. وقال بيسكوف في هذا الصدد إن إلغاء هذا الاجتماع سيكون لدى الرئيس وفرة من الوقت لعقد اجتماعات مفيدة على هامش القمة.

    وكانت سفن "بيرديانسك"، "نيكوبول" وياني كابو" التابعة للبحرية الأوكرانية، قد عبرت، يوم الأحد الماضي، الحدود الدولية لروسيا، في مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش. ودخلت منطقة المياه، المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجيب هذه السفن على المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

    واعتبرت موسكو، حادث مضيق كيرتش، استفزازا واضحا دبرته السلطات الأوكرانية قبيل الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة في آذار/مارس المقبل.هذا وتستضيف الأرجنتين قمة مجموعة لـ 20 في يومي 30 تشرين الثاني/نوفمبر و1 كانون الأول/ديسمبر.

    انظر أيضا:

    روسيا تعرب عن أسفها لتأجيل المناقشات الحيوية مع ترامب لأجل غير مسمى
    ترامب يحقق فيما إذا كانت أوكرانيا قد أبلغت روسيا بمرور السفن
    ترامب يعلق على حادثة كيرتش بين روسيا وأوكرانيا
    ترامب يزعم الإجابة على بعض الأسئلة عن " تدخل روسيا " في الانتخابات الأمريكية
    ترامب يصدم "أنصار خاشقجي"... يخشى لجوء السعودية إلى روسيا والصين
    البيت الأبيض: ترامب وماي يناقشان سوريا و"التهديد من جانب روسيا وإيران"
    ترامب يوقع مرسوما بإدخال العقوبات الجديدة على روسيا حيز التنفيذ
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik