13:35 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

    موسكو: نرفض فرض شروط قبل لقاء بوتين بترامب

    © Sputnik . Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنه من المرفوض فرض شروط لعقد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بما في ذلك ما يتعلق بالعلاقات الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن واشنطن تحتاج إلى هذا اللقاء مثلما تحتاج إليه موسكو.

    بوينس آيرس — سبوتنيك. وفي تعليق على اشتراط واشنطن إطلاق سراح البحارة الأوكرانيين المعتقلين بمضيق كيرتش كشرط لعقد اللقاء بين الزعيمين، قال بيسكوف، "هذا ليس شرطا، ولا يمكن وضع شروط مسبقة لهذا اللقاء".

    وأضاف المتحدث " نحن والأمريكان متساوون في حاجتنا لعقد ذلك اللقاء، أما فيما يتصل بالبحر الأسود، فقد أعطى بوتين شرحا وافيا لكل من استفسر (الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون)، و(المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل)، أما الرئيس ترامب فلم يحصل على تلك التفسيرات لأنه ألغى الاجتماع".

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يريد أن يجتمع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأن يجد طريقة لدفع العلاقات مع روسيا.

    وقال بومبيو في مقابلة مع قناة "سي إن إن": أعلن الرئيس أنه يريد اللقاء. وهو يريد التحدث مع الرئيس بوتين. هناك الكثير من الأشياء التي نحتاجها لإيجاد طريقة للمضي قدمًا. وأن ترامب يحاول إيجاد طريقة لدفع (العلاقات) مع روسيا".

    ووفقا له، فإن الولايات المتحدة وروسيا كان لهما أن يحققا بعض التقدم، ولكن الوضع في مضيق كيرتش حال دون ذلك.

    هذا وأعلن الناطق الصحفي باسم الكرملين في وقت سابق، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب تبادلا التحيات، ولكن لم تكن لديهما إمكانية للتواصل خلال قمة العشرين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik