22:17 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يعلق على مقارنة روسيا بمنظمة إرهابية

    © Sputnik . Grigory Sysoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    160

    علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، على مقارنة روسيا بمنظمة إرهابية في لندن، قائلا "إن هذه التصريحات يتم احتسابها للحصول على نقاط إضافية داخل الدولة من الناخبين".

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي على أعقاب قمة العشرين، "أعتقد أنه عندما يتم إصدار مثل هذه التصريحات وتجري بعض المقارنات، يتم وضع روسيا على قدم المساواة مع بعض الجماعات الإرهابية، سنتركها على ضمير من يقول ويفعل ذلك".

    وأضاف " فيما يتعلق بالإرهاب، من المحتمل أن تكون روسيا الدولة رقم واحد التي تقدم المساهمة الأكثر أهمية في الحرب ضد الإرهاب، ومثل هذه التصريحات، كقاعدة عامة، تريد إظهار المواقف القاسية لهذا السياسي أو ذاك، ولكن يتم فعل هذا، قبل كل شيء، للحصول على نقاط إضافية داخل بلاد من صرح بذلك".

    وتمثل مجموعة الــ20 الكبار ثلثي حجم التجارة في العالم، وتشغل أيضاً أكثر من 90 بالمائة من الناتج العالمي. وتهدف مجموعة العشرين لتعزيز التضافر الدولي وترسيخ مبدأ الحوار الموسع، بمراعاة زيادة الثقل الاقتصادي الذي تتمتع به دول المجموعة، علماً بأن سكان دول مجموعة العشرين يمثلون غالبية عدد السكان في العالم. وتأسست عام 1999 على هامش مجموعة الثمانية بواشنطن، وتضم الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والأرجنتين والبرازيل وأوروبا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا إضافة إلى روسيا وتركيا وأمريكا وكندا والمكسيك وأستراليا.

    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik