04:33 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تطلب من واشنطن مراعاة الحقوق المشروعة للمواطنة الروسية، ماريا بوتينا، والإسراع بالإفراج عنها.

    موسكو — سبوتنيك. وفي هذا السياق قالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي: "نطلب مجددا أن تراعي واشنطن الحقوق المشروعة الخاصة بماريا بوتينا وسرعة الإفراج عنها ".

    وأكدت زاخاروفا أن وزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في واشنطن تقومان بتقديم الدعم اللازم لماريا بوتينا والمساعدة بما في ذلك المعنوية النفسية بطبيعة الحال، مع الأخذ بالاعتبار اللحظة الصعبة التي تعيشها الآن."

    وفي معرض تعليقها على وضع ماريا بوتينا، أشارت زاخاروفا إلى أن بوتينا تعد ممثلة للمجتمع المدني وأنها لم تقم بأي شيء يستحق الشجب.

    وقالت الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية: "حقيقة، ما تسمح السلطات الأمريكية لنفسها بالقيام به تجاه ماريا بوتينا، أعتقد أنه، بالكاد، كان يمكن أن يتحمله شخص أنهى تدريبا خاصا".

    يذكر، أن السلطات الأمريكية اعتقلت ماريا بوتينا (29 عاما) في تموز/ يوليو الماضي، واتهمتها بممارسة نشاط يخدم المصالح الروسية. وقالت وزارة العدل الأمريكية إن بوتينا عملت كعميل أجنبي من دون تسجيل نفسها لدى الوزارة بهذه الصفة، وحاولت التأثير على السياسات الأمريكية.

    انظر أيضا:

    مطالبات روسية لترامب بالعفو عن ياروشينكو وإطلاق سراح بوتينا
    محامي: مجلس الشيوخ الأمريكي بصدد الكشف عن شهادة الروسية بوتينا
    ماريا بوتينا: تعرضت للملاحقة في الولايات المتحدة بسبب وجهات النظر السياسية
    وفد من السفارة الروسية في واشنطن يزور ماريا بوتينا في سجنها الجديد
    الكلمات الدلالية:
    ماريا بوتينا, أمريكا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook