02:33 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة 14 كانون الأول/ديسمبر، عن استعداد روسيا لإجراء لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، لضرورتها لكلا الجانبين ومن أجل مناقشة الأمن الاستراتيجي.

    وقال بيسكوف: "مازلنا على قناعة بأن هذا الاجتماع ضروري بالقدر نفسه لموسكو وواشنطن".

    وشدد على أن الجانب الروسي، كما قال الرئيس بوتين، لا يزال مستعدا لعقد اجتماع ثنائي على أعلى المستويات، إضافة إلى اجتماعات أخرى على مختلف المستويات لبدء نقاش القضايا الملحة، المتعلقة بالبلدين وقضايا الأمن الاستراتيجي للعالم بأسره".

    وأشار بيسكوف، ردا على سؤال حول موقف الكرملين من أهمية المحادثات بين بوتين وترامب وحادثة كيرتش على الاستقرار والأمن الدوليين، إلى أن الكرملين يوافق عدم إمكانية مقارنة أهمية إعادة السفن والبحارة إلى أوكرانيا مع القضايا، التي يمكن للرئيسين مناقشتها خلال القمة، معربا عن أمل روسيا بتوصل الولايات المتحدة إلى النتيجة نفسها.

    وكان مستشار ترامب للأمن القومي جون بولتون قد صرح، يوم الخميس 13 كانون الأول/ديسمبر، أن لقاء رئيسي الولايات المتحدة وروسيا لن يكون ممكنا حتى إعادة روسيا السفن الأوكرانية إطلاق سراح طاقمها.

    انظر أيضا:

    لا صداقة...لا كيرتش
    جهاز الأمن الفيدرالي:السفن الأوكرانية قامت باستفزازات متواصلة قبل حادثة مضيق كيرتش
    بعد حادثة مضيق كيرتش... سفن "الناتو" تقوم بإجراء مناورات في البحر الأسود
    الكلمات الدلالية:
    حادثة كيرتش, لقاء بوتين وترامب, الكرملين, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook