16:33 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    تشديد العقوبات الأمريكية ضد روسيا (74)
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم أوريشكين، إن روسيا وفرنسا تحاولان تطوير العلاقات في المجال الاقتصادي بعدم الالتفات إلى سياسات العقوبات التي تفرضها الدول الغربية، مع التركيز على مشاريع مشتركة محددة.

    موسكو- سبوتنيك وأوضح أورشكين، معلقا على تأثير تمديد العقوبات على التعاون الاقتصادي بين البلدين، "في ظل تطويرنا للعلاقات الروسية الفرنسية، نحاول ألا نولي اهتماما للسياسة التي تحيط بها، ونركز على مشاريع محددة، وعلى أشياء محددة تجعل الحياة الاقتصادية لروسيا وفرنسا أفضل".

    وفي الأسبوع الماضي، وافق قادة الاتحاد الأوروبي خلال القمة التي جرت بروكسل على قرار سياسي لتوسيع العقوبات الاقتصادية ضد روسيا خلال الأشهر الستة المقبلة بسبب عدم التقدم في تنفيذ اتفاقيات مينسك.

    يذكر أن عدة دول الأوروبية اتهمت روسيا بشن عمليات قرصنة إلكترونية استهدفت عشرات المؤسسات الرياضية والعلمية على أراضي أوروبا والولايات المتحدة وكندا. ووصلت هذه الحملة إلى ذروتها مع إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجيه اتهامات لـ7 أشخاص، قالت إنهم أفراد من الاستخبارات العسكرية الروسية، بالتورط في تنفيذ عمليات اختراق إلكتروني في إطار مؤامرة تخريبية شملت مختلف أنحاء العالم.

    ونفت روسيا مرارا الاتهامات بمحاولة التأثير على الانتخابات في بلدان مختلفة باستخدام هجمات سيبرانية، ووصفها السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأنها اتهامات عارية عن الصحة. وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، متحدثا عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، بأنه لا توجد حقائق تدعم ذلك. بالمقابل قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون أيضاً، إنه تلقى تأكيدات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

    الموضوع:
    تشديد العقوبات الأمريكية ضد روسيا (74)

    انظر أيضا:

    الكرملين ينفي تدخل روسيا في احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا
    فرنسا وألمانيا تعارضان تشديد العقوبات ضد روسيا
    روسيا تستعيد آثارا إمبراطورية من فرنسا
    روسيا تلبي دعوة فرنسا للمشاركة في الاحتفالات بمئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى
    فرنسا تتهم روسيا بالتجسس على قواتها المسلحة من الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, فرنسا, أخبار روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook