05:54 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غريغوري كاراسين، أن قرار كييف بعدم تمديد معاهدة الصداقة والتعاون والشراكة مع روسيا، خطأ كبير ستكون له عواقب اجتماعية واقتصادية وإنسانية وعواقب أخرى عديدة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كاراسين في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "فسخ كييف للمعاهدة خطأ كبير، وبالطبع، ستكون له عواقب اجتماعية واقتصادية وإنسانية وعواقب أخرى عديدة… الناس العاديون، الذين لا تهتم القيادة الأوكرانية الحالية لاحتياجاتهم، وتستغلهم لتحقيق طموحاتها السياسية، هم من سيعانون أكثر من أي شخص".

    وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف قد أعلن، الاثنين الماضي، أن موسكو تأسف لقرار القيادة الأوكرانية عدم تمديد اتفاقية الصداقة والتعاون مع روسيا ويعتبرها خطوة ليست في مصلحة الشعب الأوكراني.

    وقال بيسكوف للصحفيين: "من الواضح أنه لا يمكن اعتبار هذه الخطوة  في مصلحة الأوكرانيين. الأوكرانيون الذين تربطنا بهم روابط القرابة وعلاقات الأخوة، بغض النظر عن أي شيء. وبالتالي من الممكن التعبير عن الأسف فيما يتعلق بحقيقة أن القيادة الأوكرانية قد تتخذ مثل هذه القرارات غير الحكيمة. قرارات، هي من وجهة نظرنا، مظهر من مظاهر عدم احترامها لشعبها ومصالحه".

     

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن الروسي: روسيا تمنع أمريكا وحلفاءها من التدخل في شؤون الدول الأخرى
    شاهد ما يحدث عندما تطلق روسيا صواريخها
    المخاطر المحتملة لنشوب حرب بين روسيا والولايات المتحدة
    صواريخ روسيا النووية... جحيم منتظر تخفيه الثلوج (فيديو وصور)
    روسيا تجد طرقا للالتفاف على الدفاع الصاروخي الأمريكي
    موسكو عن قرار الأمم المتحدة بشأن القرم: حملة هوجاء ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook