05:40 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وفدا من الوزارة وصل إلى إيران للمشاركة في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الخاصة بتنفيذ الاتفاق الحكومي المشترك بشأن التعاون العسكري.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في البيان: "في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2018، وصل وفد من وزارة الدفاع الروسية برئاسة نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إيغور أوسيبوف، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية  للمشاركة في الجلسة الثانية لمجموعة العمل الروسية — الإيرانية بشأن تنفيذ الاتفاق الحكومي المشترك بشأن التعاون العسكري".

    وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أعلن مؤخرا، أن روسيا تفهم إيران لأنها أيضا تعد ضحية العقوبات الأمريكية.

    ونقلت صحيفة "فيغارو" عن الوزير الإيراني قوله: "روسيا — شريكنا التجاري والدبلوماسي الرائع، إنها تفهمنا، لأنها هي نفسها ضحية للعقوبات". وأضاف ظريف، أن الولايات المتحدة تسعى إلى إجبار جيران إيران على مقاطعة البلاد، لكن هذا "لا يفلح". فيما قال نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف، إن روسيا ستعمل على تقليص تأثير العقوبات الأمريكية على إيران.

    انظر أيضا:

    إيران تتوعد بفيتو ثلاثي ضد مقترح روسيا والسعودية
    إيران تلغي نظام التأشيرات مع روسيا قريبا
    ظريف: روسيا تتفهم إيران بسبب وضعها المماثل مع العقوبات الأميركية
    مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: العمل جار على إنشاء نظام مدفوعات مع إيران
    الحكومة اليمنية تدعو روسيا للضغط على إيران لوقف تدخلاتها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات أمريكية, العلاقات الروسية الإيرانية, وفد روسي أمني, أخبار العالم, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الدفاع الإيرانية, وزارة الدفاع الروسية, محمد جواد ظريف, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook