13:46 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مقاتلة من طراز اف-16

    الخارجية الروسية: الضربات الإسرائيلية نفذت مرة أخرى "تحت غطاء" طائرتين مدنيتين

    © AP Photo / U.S. Air Force via AP
    روسيا
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    لفتت وزارة الخارجية الروسية الانتباه إلى أن الضربات الجوية، التي نفذتها إسرائيل على سوريا، تمت مرة أخرى "تحت غطاء" طائرتين مدنيتين.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية، الصادر اليوم الأربعاء 26 كانون الأول/ ديسمبر: "نلفت انتباهكم إلى أن الغارات الجوية شنتها الطائرات الإسرائيلية مرة أخرى "تحت غطاء" طائرتين مدنيتين، متجهتين إلى مطاري دمشق وبيروت".

    وأعربت الوزارة عن قلقها من الضربات الإسرائيلية على سوريا وكيفية تنفيذها، مشيرة إلى أنها انتهاك صارخ لسيادة سوريا وقرارات مجلس الأمن الدولي.

    وأضافت الوزارة أنه "وفقا للمعلومات الواردة، فقد هاجمت 6 طائرات من طراز "إف-16"، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ضواحي دمشق، يوم 25 كانون الأول/ ديسمبر، وذلك أثناء وجودها في المجال الجوي اللبناني".

    وذكرت أن أضرارا مادية لحقت بالجانب السوري، كما أصيب 3 جنود.

    ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي مساء أمس، الثلاثاء، غارات انطلاقا من الأجواء اللبنانية عبر صواريخ على مواقع للجيش السوري غرب دمشق.

    وأكد مصدر عسكري سوري لوكالة "سبوتنيك"، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ المعادية في ريف دمشق الجنوب الغربي وأسقطت عددا منها.

    وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ قادمة من الأجواء اللبنانية وتم إسقاط معظمها قرب المناطق الحدودية في ريف دمشق الغربي. وتابع المصدر أن أحد الصواريخ سقط في منطقة الصبورة غرب دمشق.

    انظر أيضا:

    زياد الرحباني يتحدث عن الحل في سوريا ويبدي رأيه بالسيسي وبوتين
    صواريخ "تور" تبرع في التعامل مع أهداف جوية في سوريا
    موسكو: الضربات الإسرائيلية على سوريا تزامنت مع هبوط طائرتين مدنيتين في دمشق وبيروت
    الكلمات الدلالية:
    القصف الإسرائيلي, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik