21:52 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وصول أطفال روس، الذين تم انقاذهم في العراق، إلى مطار غروزني، الشيشان

    قديروف: طائرة تحمل أطفالا من مواطني روسيا تقلع من بغداد إلى موسكو

    © Sputnik . Said Tzarnaev
    روسيا
    انسخ الرابط
    220
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، أن طائرة تحمل على متنها أطفالا من مواطني روسيا تقلع من العاصمة العراقية بغداد إلى العاصمة الروسية موسكو.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، أن طائرة تحمل على متنها أطفالا من مواطني روسيا، أقلعت من بغداد إلى موسكو.

    وكتب قديروف على حسابه في "تلغرام": "قبل عدة دقائق، أقلعت من مطار بغداد رحلة خاصة تتوجه إلى موسكو، وتحمل على متنها 30  طفلا كانوا مسجونين في العراق".

    وتأتي هذه العودة من العراق تنفيذا عمليا لما أعلنت عنه السفارة الروسية في العراق عن أنها تعمل على تسهيل إعادة أطفال الروسيات المعتقلات في العراق بتهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

    حيث جددت السفارة الروسية بالعراق، يوم 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي نفي الجانب الروسي لمطالبة العراق بمقابل مادي لإعادة أطفال الروسيات المعتقلات بالعراق بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، مؤكدة على تعاون السلطات العراقية في تلك المسألة.

    إقرأ أيضا: "داعش" يبيع الطفل بـ400 دولار في العراق

    الجدير ذكره أيضا، أن رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للرئاسة الروسية، ميخائيل فيدوتوف، تعهد في يوليو/ تموز الماضي، بتقديم دعم في حل مسألة عودة النساء الروسيات من العراق وسوريا اللواتي خدعن من قبل أزواجهن الذين انضموا إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

     وأعلن رئيس المجلس أن مفوضة حقوق الأطفال، آنا كوزنيستوفا، ستتولى مهام المنسق الرئيسي لإعادة الأطفال الروس الذين أصطحبهم أولياءهم إلى سوريا والعراق بطريقة غير مشروعة.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية تنفي أنباء حول مطالبة العراق بأموال مقابل إجلاء أطفال روس
    قاديروف يخطط لإعادة امرأتين و4 أطفال روس من العراق
    جهود روسية عراقية للتحقق من أنباء عن أطفال روس متروكين بدار الأيتام في بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش الإرهابي, الرئاسة الشيشانية, رمضان قديروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik