12:43 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين

    مصدر: هناك إمكانيه لإلغاء زيارة روغوزين إلى الولايات المتحدة

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسية، أنه يمكن إلغاء رحلة مدير مؤسسة "روسكوسموس"، ديمتري روغوزين، إلى الولايات المتحدة بالكامل وليس تأجيلها، بسبب موقف دوائر سياسية معينة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت: "أولا، كان من المفترض أن تكون زيارة ديمتري روغوزين هذه ردا على زيارة مدير وكالة ناسا لروسيا. نأمل أن تتمكن وكالة ناسا من حل جميع القضايا السياسية وأن يحدث ذلك، وسيبقى الاقتراح المقدم من جانبهم قائما، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتم ببساطة إلغاء الزيارة".

    وفي وقت سابق، ذكر بأن وكالة "ناسا"، أبلغت مؤسسة "روسكوسموس"، بشأن تأجيل الموعد المقرر للزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها روغوزين إلى الولايات المتحدة في شباط / فبراير، إلى أجل غير مسمى.

    ولم تتمكن وكالة "سبوتنيك"، من الحصول على تعليق من قبل المكتب الصحفي التابع لمؤسسة "روسكوسموس".

    في وقت سابق، أعلن السيناتور الديمقراطي روبرت مينينديز، إنه يخطط لتقديم قرار في مجلس الشيوخ ضد الرفع المؤقت للعقوبات المفروضة على روغوزين.

    ومن أجل قيام روغوزين بزيارة إلى الولايات المتحدة، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، تصريحا لمثل هذه الزيارة، وذلك ليتمكن من مناقشة المزيد من التعاون مع وكالة "ناسا".

    وذكر مدير "روسكوسموس"، نفسه أنه جرى التخطيط لعقد اجتماع مع ممثلي شركة "بوينغ"، كما يعتزم روغوزين زيارة مقر الشركة المشغلة لإطلاق الصواريخ "بروتون" و"روكوت" خدمات الإطلاق الدولية (آي إل إس).

    وخطط روغوزين، لإلقاء محاضرة في الجامعة التي درس فيها مدير وكالة "ناسا" جيم بردنشتاين، كما فعل رئيس ناسا في تشرين الأول/أكتوبر، حيث ألقى محاضرة في جامعة موسكو الحكومية والتي تخرج فيها روغوزين، في عام 1986.

    اطلاق مركبة سويوز ام سي - 10
    © Sputnik . Алексей Филиппов
    بالإضافة إلى ذلك، في 6 كانون الأول/ديسمبر 2018، وبموجب المرسوم الرئاسي لفلاديمير بوتين، جرى تعيين روغوزين ممثلا رئاسيا خاصا للتعاون الدولي في مجال الفضاء.

    وكما ذكر مؤسسة "روس كوسموس"، فإن روغوزين، سوف يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية على حد سواء كرئيس لـ مؤسسة "روسكوسموس"، وكممثل خاص.

    انظر أيضا:

    روغوزين: خارطة طريق مع سوريا للتعاون في مجال الطاقة وإعادة الإعمار
    روغوزين يقترح التحقق مما إذا كان الأمريكيون على القمر
    روغوزين يلتقي رئيس مولدوفا في إيران مطلع الشهر المقبل
    الكلمات الدلالية:
    روسكوسموس, دميتري روغوزين, الولايات المتحدة, ناسا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik