Widgets Magazine
15:47 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مركبة فضائية سويوز - ف غ تابعة لـ روس كوسموس الروسية من محطة بايكونور

    "روس كوسموس" قد تنسحب من المفاوضات مع وكالة "ناسا"

    © Sputnik . Valeriy Sharifulin/TASS/POOL
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسية، أن مؤسسة "روس كوسموس"، قد تنسحب من المفاوضات مع وكالة ناسا بشأن المشاركة في إنشاء بوابة المحطة القريبة من القمر بسبب إلغاء زيارة مدير مؤسسة "روس كوسموس"، ديمتري روغوزين، إلى الولايات المتحدة ، حيث كان من المفترض إجراء مفاوضات .

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك":"قد يؤثر هذا الوضع سلبا على المفاوضات الخاصة بالمشاركة في إنشاء المحطة القريبة من القمر و إجراء أبحاث مشتركة على متن محطة الفضاء الدولية وحتى لإلغاء الاتفاقات التي قد تم التوصل إليها".

    وأعلنت مؤسسة "روس كوسموس"، في بيان، أمس السبت، أنها تنتظر تقديم توضيحات رسمية لموقف وكالة "ناسا"، بشأن تنظيم زيارة الوفد الروسي إلى الولايات المتحدة، في حين أن الأعمال التحضيرية للمحادثات المزمع إجراؤها بشأن برنامج محطة الفضاء الدولية والفضاء السحيق لم تتوقف.

    وفي وقت سابق، ذُكر بأن وكالة "ناسا"، أبلغت مؤسسة "روس كوسموس"، بشأن تأجيل الموعد المقرر للزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها روغوزين إلى الولايات المتحدة في شباط / فبراير، إلى أجل غير مسمى.

    وصرح مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسية، أنه يحتمل يجري إلغاء رحلة مدير مؤسسة "روس كوسموس"، ديمتري روغوزين، إلى الولايات المتحدة بالكامل وليس تأجيلها، بسبب موقف دوائر سياسية معينة.

    في وقت سابق، أعلن السيناتور الديمقراطي روبرت مينينديز، إنه يخطط لتقديم قرار في مجلس الشيوخ ضد الرفع المؤقت للعقوبات المفروضة على روغوزين.

    انظر أيضا:

    روسكوسموس تعرض مرحلة تجميع صاروخ "سويوز-إف غي" (فيديو)
    ناسا تجري تحقيقا مستقلا بشأن تحطم "سويوز إف غي"
    اللجنة الحكومية الروسية توافق على إطلاق أول صاروخ بعد حادث "سويوز - إف غي"
    بالفيديو... لحظة سقوط الصاروخ الفضائي "سويوز إم أس10"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, روس كوسموس, ناسا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik