11:42 19 مايو/ أيار 2019
مباشر
    سفن حربية روسية في البحر الأسود

    مرسوم رئاسي لتسهيل دخول السفن العسكرية الروسية لموانئ السودان

    © RIA Novosti . Vasily Batanov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 91

    أفاد موقع بوابة المعلومات القانونية، بأن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد وافق على مشروع اتفاقية مع السودان بشأن تسهيل إجراءات دخول السفن الحربية إلى موانئ البلدين.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في نص قرار رئيس مجلس الوزراء الروسي، اليوم الأربعاء: "الموافقة على مشروع الاتفاقية، الذي قدمته وزارة الدفاع الروسية، بشأن اتفاق بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية السودان حول تبسيط إجراءات دخول السفن الحربية إلى الموانئ الروسية والسودانية".

    وعلى وجه الخصوص، وفقا لمشروع الاتفاق: "يتم دخول السفن الحربية بعد تقديم إخطار في موعد لا يتجاوز سبعة أيام عمل قبل الميعاد المفترض للدخول".

    وأكد مشروع الوثيقة، أنه "في إطار الاتفاق يمكن تواجد عدد لا يزيد عن سبعة سفن حربية في وقت واحد، في البحر الإقليمي والمياه الداخلية وموانئ الدولة المستقبِلة".

    وتتميز العلاقات بين موسكو والخرطوم تاريخيا بالودية والمتانة، وتشهد تطورا في عدد من المجالات، من بينها المجال السياسي والاقتصادي والتجاري، حيث شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين دفعة جديدة بعد زيارة الرئيس السوداني، إلى سوتشي في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وإجرائه مباحثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، تناولت عدد من مجالات التعاون الثنائي ومشاريع مشتركة.

    انظر أيضا:

    السودان يقترح تسوية ديونه أمام روسيا مقابل تسهيلات
    مسؤول يكشف هدف السودان خلال اللجنة الوزارية المشتركة مع روسيا
    روسيا ترد على اقتراح البشير بشأن القاعدة العسكرية في السودان
    روسيا: مفاوضات طائرات "سو- 35" جارية مع السودان
    السفير الإثيوبي لدى روسيا يشير لتداعيات مشكلة جنوب السودان على بلاده
    سفير السودان في موسكو: روسيا تعلب دورا كبيرا في تحديث الجيش السوداني
    الكلمات الدلالية:
    سفن روسية تتجه إلى البحر المتوسط, العلاقات الروسية السودانية, موانئ, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, السفن الحربية الروسية, التعاون الروسي السوداني, الرئاسة السودانية, الحكومة السودانية, الكرملين, الحكومة الروسية, السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik