08:29 23 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    روسيا: 77 مليون هجوم إلكتروني على موقع الخارجية من يناير إلى سبتمبر 2018

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أن موقع وزارة الخارجية تعرض لأكثر من 77 مليون هجمة إليكترونية في الفترة من يناير/ كانون الأول إلى سبتمبر/ أيلول 2018.

    موسكو- سبوتنيك وذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الوزارة رصدت أكثر من 77 مليون هجوم إليكتروني على موقعها من بينها هجمات تم تنفيذها من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا وأوكرانيا.

    وقالت زاخاروفا "في الفترة من 1 يناير إلى 30 سبتمبر 2018 تم رصد أكثر من 77 مليون تأثير على بوابة موقع وزارة الخارجية الروسية".

    وتابعت "وفقا لبيانات الإخصائيين، فقد وقعت هجمات القرصنة من عناوين إليكترونية مسجلة على أراضي الولايات المتحدة واليابان وأوكرانيا ورومانيا وألمانيا والدنمارك وإيطاليا وبريطانيا وكندا وهولندا والسعودية وبولندا وتركيا والصين".

    وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أنه في 20 أبريل/ نيسان من العام الماضي تم تسجيل "هجمات حجب الخدمة بشكل كبير ليس فقط على موقع الوزارة، ولكن أيضا على جميع الموارد العامة لوزارة الخارجية في فضاء الإنترنت".

    وأضافت "إجمالي قوة تأثير الهجمات كانت أكثر من 150 غيغابايت في الثانية، مما أدى إلى عدم قابلية التشغيل على المدى القصيرة للموقع الرسمي للوزارة والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الروسية في الخارج التابعة لوزارة الخارجية الروسية".

    وأوضحت أن الوزارة تمكنت من صد جميع الهجمات، قائلة: "نحن لا نسجل حقيقة أن لديهم تأثيرا تدميرا كاملا على سلامة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية، ويعمل الأخصائيون لمنع ذلك على الأقل، ونحن نفعل كل شيء لحماية المؤسسات الروسية في الخارج".

    وكان نظام الكشف والوقاية والحد من آثار الهجمات الإلكترونية الحكومي في روسيا في عام 2018، رصد أكثر من 4.3 مليار هجوم على البنية التحتية الحيوية للمعلومات في روسيا.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا تعلق على شكوى "بي بي سي" بشأن تسريب بيانات موظفيها
    زاخاروفا ترد على أمريكا: هذه القرارات تعرض شعبكم للسخرية العالمية
    زاخاروفا: الاستفزازات اليومية للمسلحين في إدلب لا يمكن إيقافها بعد
    زاخاروفا: هذا ما كانت ستفعله أمريكا إن كانت طرفا في حادثة "مضيق كيرتش"
    زاخاروفا: الناتو لا يدرك مدى خطورة تصريحاته العدوانية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الخارجية الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik