Widgets Magazine
13:16 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس رجب طيب أردوغان، تركيا 4 أغسطس/ آب 2018

    أردوغان يرجح أن يزور روسيا في 23 يناير الجاري

    © REUTERS / Kayhan Ozer/Presidential Palace
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه من المحتمل أن يقوم بزيارة إلى روسيا في 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، ويلتقي الرئيس فلاديمير بوتين.

    وقال أردوغان للصحايين، بعد كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم الثلاثاء: "من المحتمل أن أزور روسيا في 23 يناير الجاري"، مضيفا: "سنعقد قمة ثلاثية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول".

    ​وكان المكتب الصحفي للرئيس التركي، أعلن أن "الرئيس رجب طيب أردوغان، يعتزم زيارة إلى روسيا في يناير/كانون الثاني الجاري. وذكر المكتب الصحفي لوكالة " سبوتنيك": رئيسنا سيزور روسيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني، ولم يتم تحديد الموعد بعد.

    يذكر، أن موسكو استضافت في نهاية الشهر الماضي، محادثات على مستوى عالي بين الجانبين الروسي والتركي، تركزت على محاربة الإرهاب في سوريا والتطورات الأخيرة على الساحة السورية بعد إعلان الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من البلاد.

    وأكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، خلال لقاء وزراء خارجية ودفاع تركيا وروسيا، في صيغة "2+2"، بالنسبة للمسألة السورية، أن هناك تعاون جيد بين تركيا وروسيا وبفضل ذلك، يوجد تقدم ملحوظ في العملية السياسية وفي مجالات أخرى.

    انظر أيضا:

    روسيا تعلق على اتفاق بيع تركيا طائرات مسيرة لأوكرانيا
    مستشار أردوغان: تركيا تريد التنسيق مع روسيا وأمريكا لتجنب أي مواجهة في سوريا
    روسيا تعتزم مناقشة قصف المسلحين لمدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة مع تركيا
    روسيا: اتفاق إدلب محصن وجهود تركيا كبيرة
    تركيا: الاتفاق مع روسيا تحقق إلى حد بعيد وواشنطن تماطل في منبج
    تركيا: "المعارضة السورية" تبقى في المناطق الموجودة بها ضمن الاتفاق مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    قمة ثلاثية, انسحاب القوات الأمريكية من سوريا, محاربة الإرهاب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الروسية التركية, الأزمة السورية, الحرب في سوريا, زيارة أردوغان الى موسكو, الرئاسة التركية, الرئاسة الإيرانية, الكرملين, فلاديمير بوتين, الرئيس الإيراني حسن روحاني, رجب طيب أردوغان, إيران, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik