16:13 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور موسكو 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، لتنسيق انسحاب القوات الأمريكية من سوريا مع الجانب الروسي.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وقال كالين في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع مجلس الوزراء إن "الرئيس أردوغان سيزور موسكو في 23 يناير الجاري لتنسيق انسحاب القوات الأمريكية مع الجانب الروسي".    

    وأضاف كالين "من اللافت أن انتهاكات النظام السوري في إدلب جاءت عقب إعلان تركيا الدخول إلى منبج وشرق الفرات سيتم بحث هذا الموضوع خلال زيارة أردوغان إلى موسكو".

    وتابع كالين إن "الوفد الأمريكي قدم لنا خلال زيارته إلى أنقرة وثيقة تتضمن 5 مواد تتعلق بسحب قواتها من سوريا، وبدورنا قدمنا لهم موادنا، والمباحثات بشأنها مستمرة".

    وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية، أمس الاثنين، إنه يريد معالجة المخاوف الأمنية التركية في سوريا، لكنه أكد أيضا أهمية عدم إساءة التصرف مع حلفاء واشنطن الأكراد.

    ووفقا لمكتب الرئاسة التركي، وافق أردوغان على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وناقش القادة أيضا فكرة إنشاء منطقة أمنية شمالي سوريا.

    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, سوريا, تركيا, أمريكا, رجب طيب أردوغان, إبراهيم كالين, هيئة الأركان الأمريكية, أخبار العالم الآن, انسحاب القوات الأمريكية من سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook