Widgets Magazine
18:08 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صاروخ فرط صوتي

    لا تقدم في مفاوضات معاهدة الصواريخ وموسكو بصدد إجراء إحاطة في وزارة الخارجية

    وزارة الدفاع الروسية
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الروسية عدم حصول أي تقدم في المباحثات مع الولايات المتحدة حول مستقبل معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

    جنيف — سبوتنيك. أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء 15 كانون الثاني/ يناير، أن روسيا والولايات المتحدة بحثنا خلال مشاورات جنيف مستقبل معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى "ولا يوجد أي تقدم".

    وقال ريابكوف للصحفيين عقب اللقاء: "شارك في اللقاء ممثلون عن جميع الوزارات والهياكل المعنية بمعاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى من كلا الجانبين. استعرضنا الوضع وبحثنا الجوانب التي تثير قلق أي من الطرفين، كما بحثنا ما يمكن أن يحدث حول المعاهدة  في المستقبل القريب، مضطر أن أقول أنه لا يوجد تقدم".

    كما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أن بلاده تعتزم عقد جلسة إحاطة لحلفائها وشركائها وسفراء الدول الأوروبية حول مصير معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى والموقف حول صواريخ "9 إم 729."

    وقال للصحفيين عقب مفاوضات جنيف: "نرى أن هناك إمكانية لتزويد هذه البلدان بمعلومات أكثر تفصيلا عن نهجنا تجاه التعامل مع المعاهدة، وكيف يبدو الموقف حول الصاروخ "9 إم 729" في هذا الصدد. الخطوة الأولى ستكون سلسلة من جلسات الإحاطة التي سنجريها في وزارة الخارجية لسفارات عدة دول يوم الجمعة".

    انظر أيضا:

    الكرملين: روسيا لم تنتهك اتفاقية الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى وتبقى ملتزمة بها
    روسيا تخرق معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    موغيريني: معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى مهمة لأمن أوروبا والمنطقة
    روسيا تعلن استعدادها لمناقشة تحديث معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    ترامب يناقش معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى مع بوتين وقادة العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, الحد من السلاح النووي, معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik