Widgets Magazine
01:52 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إحدى جزر الكوريل

    روسيا ستقوم بكل الجهود للتوصل إلى اتفاق معاهدة سلام مع اليابان

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا تعتزم القيام بكل ما يلزم من أجل تقليل زمن التوصل لاتفاق إبرام معاهدة السلام مع اليابان.

    وقال بيسكوف للصحفيين: "المفاوضات في المرحلة الأولى، ستكون مرحلة تبادل الخبراء ووجهات النظر، وهذا عمل دقيق وصعب للغاية، ويتطلب مشاركة مباشرة من رؤساء الوفود، بوتين وآبي. وهو ما سيقومان به غدا".

    وأضاف بيسكوف، أن أي من الطرفين لم يقدم مقترحات رسمية، وفي هذا الصدد قال: "لا توجد خيارات محددة على الإطلاق. أي تصريحات في هذا الشأن ليست تصريحات تمس أشياء محددة، لكنها تصريحات تعبر عن مواقف أو رغبات أو تفكير بصوت عالٍ لا أكثر".

    وتشهد العلاقات الروسية اليابانية تتطورا بشكل ملحوظ، رغم قضية الجزر التي تعكر صفوها حيث تدعي طوكيو ملكيتها لجزر الكوريل الجنوبية الأربع، وهي جزر [إيتوروب، كوناشير، شيكوتان وهابوماي].

    وتشدد موسكو على ثبات موقفها المبدئي، الذي يؤكد أن تسوية مشكلة معاهدة السلام مع اليابان يجب أن تجري "في ظل بلورة أجواء جديدة نوعيا في العلاقات الروسية-اليابانية" وأن تكون مدعومة من قبل شعبي البلدين، وتستند إلى "اعتراف طوكيو غير المشروط بنتائج الحرب العالمية الثانية كافة، بما في ذلك تبعية جزر الكوريل الجنوبية للسيادة الروسية.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية اليابان السابق: حل مشكلة معاهدة السلام مع روسيا "صعب"
    طائرات هجوم جديدة... اليابان تخوض حربا إلكترونية ضد روسيا والصين
    اليابان تعرب عن استعدادها لتطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا
    آبي: اليابان تفتح عهدا جديدا في العلاقات مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik