Widgets Magazine
05:43 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    موسكو: لافروف وبيدرسن بحثا القضاء كليا على الإرهابيين وإحلال السلام في سوريا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، على أهمية البدء بأسرع ما يمكن بعمل اللجنة الدستورية السورية.

    وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه "جرى، خلال محادثاتهما، تبادل مفصل للآراء حول احتمالات دفع العملية السياسية بقيادة السوريين أنفسهم، وبمساعدة الأمم المتحدة على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254".

    وتابعت: "في هذا الصدد، تم التأكيد على أهمية إطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية التي تحظى بدعم كافة الأطراف السورية، بما فيها الحكومة والمعارضة بأسرع ما يمكن".

    وأشارت الخارجية الروسية، في بيانها، إلى أن "لافروف وبيدرسن بحثا كذلك القضاء كليا على الإرهاب وإحلال السلام في سوريا، مع احترام سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها".

    جدير بالذكر أن المبعوث الأممي الجديد غير بيدرسن بدأ، الاثنين الماضي، أول زيارة إلى روسيا بعد توليه منصبه اعتبارا من 1 يناير/ كانون الثاني الجاري، وأجرى، خلال الزيارة مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي إلى سوريا: النزاع في سوريا "طال أمده" ولا يوجد حل عسكري
    المبعوث الأممي إلى سوريا يعرب عن ثقته بدور روسيا والأمم المتحدة في حل النزاع السوري
    المبعوث الأممي إلى سوريا ينتظر بفارغ الصبر محادثات موسكو
    المبعوث الأممي إلى اليمن يشيد بنتائج مباحثات عمان حول تبادل الأسرى
    بعد زيارته دمشق... المبعوث الأممي يحضر إلى موسكو
    الكلمات الدلالية:
    اللجنة الدستورية السورية, لافروف حول الأزمة السورية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, التسوية في سوريا, اجتماع حول سوريا, الحكومة السورية, الأمم المتحدة, وزارة الخارجية الروسية, غير بيدرسن, سيرغي شويغو, سيرغي لافروف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik