Widgets Magazine
23:03 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المؤتمر الصحفي السنوي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، 16 يناير/ كانون الثاني 2019

    جولة مغاربية للوزير لافروف ووزير عراقي على جدول اللقاءات

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت موسكو، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة إلى الجزائر والمغرب وتونس، ويعقد لقاءات مع قيادات هذه الدول في الفترة من 23 إلى 26 كانون الثاني/ يناير الجاري.

    موسكو — سبوتنيك. أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة للجزائر والمغرب وتونس، وبعقد لقاءات مع قيادات هذه الدول في الفترة من 23 إلى 26 كانون الثاني/ يناير الجاري، كما سيلتقي مع وزير الخارجية العراقي، يوم 30 كانون الثاني/ يناير.

    وقالت زاخاروفا للصحفيين: "في الفترة من 23 إلى 26 كانون الثاني/ يناير الجاري، سيقوم وزير الخارجية بجولة في بلاد المغرب العربي، حيث سيزور الجزائر والمغرب وتونس. من المقرر أن يلتقي مع ممثلي قيادات هذه البلدان، وأن يجري مباحثات مع وزراء خارجيتها".

    ولفتت زاخاروفا إلى أن أجندة الاتصالات القادمة تشمل بحث العلاقات الثنائية وتبادل الآراء حول قضايا الساعة الخاصة بالوضع الإقليمي والدولي.

    وأضافت زاخاروفا في سياق متصل "في الفترة من 29-31 سيقوم وزير الخارجية العراقي، السيد الحكيم بزيارة رسمية إلى موسكو، وهي أول زيارة له إلى العاصمة الروسية بصفة وزير للخارجية، حيث سيعقد جلسة مباحثات يوم 30 كانون الثاني/ يناير مع وزير الخارجية الروسي، سيبحثان خلالها القضايا الدولية والإقليمية الراهنة على الأجندة الدولية مع التركيز على قضايا سوريا وإيران".

    ووفقا للمتحدثة، سيتم أيضا، إيلاء اهتمام خاص لتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب الدولي والتطرف.

    كما ذكرت زاخاروفا أن وزير الخارجية الكازاخي (خيرات عبد الرحمنوف) سيقوم بزيارة إلى موسكو في 28 كانون الثاني/ يناير، وفي 28- 30 كانون الثاني/ يناير، سيصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في سيراليون إلى موسكو في زيارة عمل.

    انظر أيضا:

    موسكو: لافروف وبيدرسن بحثا القضاء كليا على الإرهابيين وإحلال السلام في سوريا
    لافروف: ليس لدى روسيا حاجة لتطوير الصواريخ سرا
    لافروف: "النصرة" تسيطر على 70% من أراضي إدلب وتنتهك نظام المنطقة منزوعة السلاح
    لافروف: خروج أمريكا من معاهدة الصواريخ يضرب الهيكل الكامل لمراقبة الأسلحة
    لافروف يأمل بتنفيذ الاتفاقات حول سوريا التي تم التوصل إليها خلال القمة الرباعية
    لافروف ممازحا صحفية أمريكية: لا تضغطي على الزر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب العربي, أخبار لافروف, وزارة الخارجية الروسية, وزارة الخارجية الروسية, وزير الخارجية العراقي, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik