11:30 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مظاهرات في كاراكاس، فنزويلا 23 يناير/ كانون الثاني 2019

    روسيا: المهمة الرئيسية فيما يخص فنزويلا عدم السماح بالتدخل الخارجي خاصة العسكري

    © REUTERS / Carlos Eduardo Ramirez
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن مدير قسم أمريكا اللاتينية في الخارجية الروسية، ألكسندر شيتينين، أن المهمة الرئيسية في الوضع حول فنزويلا عدم السماح بالتدخل الخارجي، قبل كل شيء التدخل العسكري.

    وقال شيتينين في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن "مسألة الغزو الأجنبي توضع أولا ليس من قبل موسكو. لقد لفتنا الانتباه إلى الافتراضات التي قدمها كبار القادة الأمريكيين. ونحن نعتقد أن المهمة في هذه الحالة هي ضمان عدم وجود أي تأثيرات خارجية، لا سيما العسكرية، على الوضع الداخلي في فنزويلا".

    وبحسب الدبلوماسي الروسي "الوضع في فنزويلا هو مسألة الشعب الفنزويلي."

    وأشار شيتينين إلى أنه  "يجب عليه (الشعب الفنزويلي) حلها بإجراءاته الدستورية، بالطرق السلمية. ويسرنا أن الغالبية العظمى من اللاعبين الإقليميين وأمريكا اللاتينية يتخذون نفس الموقف بشأن عدم قبول أي تدخل عسكري خارجي بغض النظر عن الموقف الذي يتخذونه اتجاه حكومة مادورو".

    يذكر أنه بدأت في كاراكاس، يوم الأربعاء الماضي، مظاهرات حاشدة ضد رئيس فنزويلا الحالي، نيكولاس مادورو. وأعلن رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للدولة لفترة عمل الحكومة المؤقتة. ومن جانبها أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى اعترافها بغوايدو، بل وطلبت من الرئيس الفنزويلي مادورو، الذي تعتبر هذه الدول أن انتخابه لم يكن شرعيا، أن يمنع استخدام القوة ضد قوى المعارضة.

    وبدوره أعلن مادورو نفسه رئيسا دستوريا ووصف رئيس البرلمان المعارض بــ "الدمية الأمريكية". وعلاوة على ذلك فإنه قرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية، طالباً من الدبلوماسيين الأمريكيين مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.

    الكلمات الدلالية:
    التدخل الخارجي, التدخل العسكري, فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik