10:46 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أكدت موسكو أن عمل المدربين الروس في دولة السودان قانوني وعلى أساس اتفاق مع سلطات البلاد.

    موسكو — سبوتنيك. أكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن عمل المدربين الروس في السودان قانوني وعلى أساس اتفاق مع سلطات البلاد.

    وقال بيسكوف للصحفيين: "بالفعل هناك مدربون يعملون. وهم منذ فترة طويلة يعملون. وكل هذا في إطار العلاقات الثنائية الروسية السودانية وبشكل قانوني".

    ولم يورد السكرتير الصحفي أي معلومات إضافية حول هذه المسألة، مشيرا إلى أنه: "بالنسبة للأمور الأخرى، لا أعتقد أن المعلومات تحتاج إلى نوع من الشرح المفصل".

    وفي السياق ذاته، أكدت الخارجية الروسية، يوم الأربعاء 23 كانون الثاني/ يناير، أن الشركات الأمنية الروسية في السودان هي شركات خاصة، لا تربطها رابطة بالحكومة الروسية.

    وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، تعليقا على أنباء نشرت في وسائل إعلام بريطانية واصفة إياها بـ"الوهمية": "حسب معطياتنا، تعمل بالفعل في السودان شركات حراسة روسية خاصة، لا تمت بصلة لأجهزة الدولة. ووظيفتها محددة بتحضير الكوادر لقوات الأمن في جمهورية السودان".

    وكانت أعلنت السفارة الروسية في الخرطوم، 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، أن التأكيدات المزيفة لصحيفة تايمز البريطانية حول مشاركة "المرتزقة" من روسيا في قمع الاحتجاجات في السودان ما هي سوى فبركة إعلامية.

    انظر أيضا:

    البشير: هناك من يحاول استنساخ الربيع العربي في السودان
    موسكو ترد على مزاعم وجود عناصر أمن روسية في السودان
    واشنطن تعلن موقفها من مظاهرات السودان
    تأكيد وجود شركات أمن روسية في السودان... ما دورها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكرملين, اخبار السودان, الكرملين, دميتري بيسكوف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook