08:23 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفادت الإدارة الإقليمية لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، بأنها وجهت تحذيرا لمواطن روسي من أصل فلسطيني قام منذ عام 2016 بالتواصل مع أحد موظفي جهاز استخبارات أجنبي، وزوده بمعلومات عن الموقف السياسي والمجتمعي في ساراتوف، والجالية المسلمة في روسيا.

    ساراتوف — سبوتنيك. ووفقا لبيانات الإدارة، فقد أصبح المواطن فلسطيني الأصل مواطنا روسيا في عام 2018 ويقيم بصفة دائمة في مدينة ساراتوف، وقام على مدار ثلاث سنوات بالتواصل مع جهاز استخبارات أجنبي.

    وجاء في بيان الإدارة: "قام المواطن منذ عام 2016 بالتواصل مع أحد موظفي إحدى الهيئات الاستخباراتية الأجنبية، وكانت مهمته جمع وتسليم معلومات عن الموقف السياسي والمجتمعي في المنطقة، وأيضا عن الجالية المسلمة في روسيا".

    و حسبما أفاد جهاز الأمن الفدرالي، بأنه وعلى الرغم من أن المعلومات المنقولة لم تكن سرا من أسرار الدولة، إلا أن استمرار التعاون مع جهاز استخبارات أجنبي خلق افتراضا بإمكانية إلحاق الضرر بأمن روسيا.

    ونتيجة لذلك، فقد قامت الإدارة الإقليمية لجهاز الأمن الفدرالي الروسي بتوجيه تحذير للمواطن حول "عدم جواز القيام بأعمال من شأنها ارتكاب جريمة "الخيانة العظمى" التي تنص عليها المادة 275 من القانون الجنائي الروسي".

    انظر أيضا:

    فنزويلا: روسيا مهتمة للعب دور الوساطة بين السلطات والمعارضة
    المجر رفضت طلبا أمريكيا للضغط على روسيا
    نشاط عسكري أمريكي محموم في فضاء روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الأمن الفدرالي, تحذير, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook