03:53 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرائد الروسي يخرج إلى الفضاء المفتوح.

    رحلات سياحية إلى الفضاء تنطلق في روسيا قريبا

    © Sputnik . Roscosmos/Sergey Volkov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المشارك للمبادرة التقنية الوطنية الروسية، سيرغي جوكوف، لـ"سبوتنيك"، يمكن أن تبدأ الرحلات إلى الفضاء في غضون خمس سنوات المقبلة، حيث سيتمكن المواطنون الروس بالسفر لعدة دقائق على بعد 100 كم عن الأرض.

    وأضاف جوكوف: "يوجد مشروع جديد "كوسمو كورس"، يتم تطويره عن طريق مستثمر خاص، ويجري الكلام عن الرحلات السياحية تحت المدارية، وكما يتم تطوير مركبة الإطلاق ومحرك ورسو والتحام المركبة الفضائية، والشركة المنفذة تحمل ترخيص "روس كوسموس"، وعند الانتهاء من الإجراء سيتمكن المواطنون الروس من الطيران لعدة دقائق إلى ارتفاع أكثر من 100 كم، وبعدها النزول إلى الأرض عن طريق المظلة. 

    وحصلت الشركة الخاصة "كوسمو كورس" عام 2017 على ترخيص "روس كوسموس" يسمح لها بتأدية أنشطة تخص الفضاء، وتخطط الشركة لإنشاء مركبة فضائية تحت مدارية متعددة الاستخدام للتجول في الفضاء، وكان المدير العام لشركة "كوسمو كورس" بافل بوشكين قد أبلغ "سبوتنيك" سابقا، أن عدداً من المواطنين الروس مستعدون بالفعل لدفع 200 إلى 250 ألف دولار مقابل الطيران على هذه السفينة.

    وإلى يومنا هذا فقد زار سبعة سياح الفضاء، ومنهم تشارلز سيموني الذي سافر إلى الفضاء مرتين في عامي 2007 و2009، وأول مسافر إلى الفضاء هو دينيس تيتو الذي انطلق من محطة الفضاء الدولية عام 2001، وآخر سائح إلى الفضاء حتى الآن هو غي لاليبرتي عام 2009.

    وقد تضاعفت تكلفة الجولات الفضائية خلال هذا الوقت أكثر من الضعف، إذ دفع السياح الأوائل ثمن الرحلة من 20 إلى 25 مليون دولار، وفي عام 2014 طلب من المغنية البريطانية سارة برايتمان، التي لم تقدر إجراء رحلة من المحطة الفضائية الدولية، 52 مليون دولار للمقعد في مركبة سويوز الروسية.

    انظر أيضا:

    أول فيديو لرائدي الفضاء الإماراتيين خلال تدريباتهما على انعدام الجاذبية
    روسيا: خطط واشنطن لاستخدام الفضاء الخارجي للعمليات العسكرية حقيقية
    المرأة والفضاء... أبرز ما تميزت به رائدات الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    المواطنون الروس, سويوز, السفر إلى الفضاء, وكالة سبوتنيك, روس كوسموس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik