04:14 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    يرى اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري والاستراتيجي المصري، أن زيارة نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي المتنامي بين مصر وروسيا في مختلف المجالات.

    وقال الخبير الاستراتيجي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء: "في اعتقادي أن تلك الزيارة تهدف إلى مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة بما فيها الوضع المتأزم في سوريا وليبيا ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة والتي تعاني منها دول العالم".

    وتابع مظلوم "الزيارات الرسمية بين مصر وروسيا تأتي في سياقها الطبيعي نظرا للمصالح المشتركة بين البلدين، حيث أن مصر هى قلب العالم العربي وركيزة أساسية في المنطقة، ورقم هام في السلام الإقليمي والدولي".

    وكان باتروشيف قد أكد اليوم الاثنين خلال لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية العمل مع مصر لترسيخ الجانب العسكري والأمني، في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف.

    وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي".

    وأضاف بارتروشيف أن اللقاء مع السيسي "شهد التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية لاسيما سوريا وليبيا، حيث توافقت وجهات النظر بخصوص أهمية التمسك بالحلول السياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة".

    وبحسب البيان المصري، أشار المسؤول الروسي إلى "أهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيدا بالجهود المصرية في هذا الصدد لدحر تلك الآفة، ومنوها بضرورة تضافر المساعي للدفع قدما بآليات مواجهة ذلك التحدي العابر للحدود على المستوى الدولي".

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تحول صاروخا إلى مدفع خارق خوفا من روسيا
    غوايدو: مادورو عاجز عن حماية استثمارات روسيا والصين وبلدان أخرى
    روسيا: أنقرة لم تنفذ التزاماتها حول إدلب بشكل كامل... ردود فعل إسرائيلية قوية على خطاب نصر الله... "حماس" ترفض تشكيل حكومة فصائل
    روسيا تحذر أمريكا من محاولة تغيير القيادة الفنزويلية
    الكلمات الدلالية:
    الرئاسة المصرية, مجلس الأمن الروسي, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook