10:04 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    اعتقال السيناتور أراشكوف

    اعتقال سيناتور روسي في قضيتي قتل ومشاركة في مجموعة إجرامية

    СК РФ
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 02

    أصدرت المحكمة حكما باعتقال سيناتور مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية قراتشاي - تشيركيسيا، رؤوف أراشوكوف، في قضيتي قتل ومشاركة في مجموعة إجرامية.

    ونقل مراسل "سبوتنيك" من قاعة المحكمة قول القاضي ناتاليا دودار "قبول عريضة التحقيق وتحديد إجراء الاعتقال بحق المتهم أراشوكوف".

    وأشار المحقق، الذي طلب احتجاز أراشوكوف، حتى 30 آذار/ مارس، إلى أن السيناتور يمكنه الفرار خارج روسيا، لأنه يملك تصريح إقامة في الإمارات العربية المتحدة، وقد أيد المدعي العام طلب الاعتقال".

    وكانت محكمة "باسماني" قد أعلنت، أن هيئة الدفاع عن البرلماني الروسي رؤوف أراشوكوف، اقترحت على المحكمة اختيار تدبير وقائي عبارة عن كفالة بقيمة 10 مليون روبل (ما يعادل 151 ألف دولار) بدلاً من الاعتقال.

    وتم اعتقال عضو مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية قراتشاي — تشيركيسيا الروسية، رؤوف أراشوكوف، أصغر نائب في روسيا، إذ دخل البرلمان بعمر 31 عاما بعد تصويت اللجنة الفيدرالية بالمجلس برفع الحصانة عنه. وجرى التصويت بهذا الشأن بعد خطاب المدعي العام الروسي، يوري تشايكا. ووفقا لرئيسة مجلس الاتحاد، فالنتينا ماتفينكو، حاول أراشوكوف "مغادرة الجلسة"، لكنها "طلبت منه العودة إلى مقعده".

    ووجهت له اتهامات في عدة قضايا منها ضلوعه بتنظيم جماعة إجرامية وقتل شخصين — نائب رئيس حركة الشباب "أديغه خاسه" ومستشار رئيس جمهورية قراتشاي — تشيركيسيا عام 2010. كما تم اعتقال والده راؤول أراشوكوف، يشتبه به في تنظيم جماعة إجرامية وسرقة الغاز الطبيعي من شركة "غازبروم" في حجم أكثر من 30 مليار روبل (452.2 مليون دولار).

    يذكر أن راؤول أراشوكوف، والد السيناتور رؤوف أراشوكوف، كان يعمل في صناعة الغاز لسنوات عديدة، وفي الفترة 2002 —2011 شغل منصب المدير العام لشركة "غازبروم ميج ريغيون غاز ستافروبول" وهو الآن مستشار للمدير العام لشركة "غازبروم ميج ريغون عاز".

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik